الرئيسيةريادة

واعد السعودي يبحث عن الجيل القادم من رواد الأعمال

هاشتاق عربي - الاقتصادية

شارك هذا الموضوع:

أعلن مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد” أخيرا إطلاق جولة البحث عن الجيل القادم من رواد الأعمال السعوديين في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر المقبلين في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والجبيل وينبع بهدف دعم مجموعة جديدة من رواد الأعمال السعوديين الذين يمتلكون أفكارا مميزة من شأنها فتح قطاعات اقتصادية جديدة ودعم التحول الرقمي للصناعات وإيجاد فرص عمل للسعوديين في المستقبل.

وتركز الجولة التي تشمل 6 مدن مختلفة بالسعودية على مجموعة من القطاعات الاقتصادية أبرزها التقنية المالية والزراعية والبيئية والتطبيقات الصناعية والهندسة العكسية والطائرات بدون طيار والبتروكيماويات وسلسلة التوريد والسياحة فيما تتضمن الجولة سلسلة من الأنشطة والفعالياتى منها تحدي “شارك تانك” للشركات الناشئة ومناقشات من أبرز الخبراء حول وضع ريادة الأعمال في المملكة.

وتقدم الجولة 100 مليون ريال لصرف القروض واستثمارات رأس المال لعدد من رواد الأعمال بأفكار تجارية فريدة من نوعها تسد الفجوات الموجودة في الاقتصاد السعودي وتحقق عائد مالي. وستحظى الشركات المؤهلة بفرصة الحصول على برامج تمويلية متنوعة مثل الاستثمارات في شركات رأس المال الجريء بقيمة 19 مليون ريال وبرامج إقراض لتمويل مشاريع رواد الأعمال بقروض بدون ضمانات بـ 5 ملايين ريال إضافة إلى خدمات واعد الرائدة في التطوير والتوجيه. وفتح “واعد” اليوم باب تقديم الطلبات لرواد الأعمال عبر (واعد) وستتم دعوة مجموعة مختارة من المتأهلين للمشاركة في التصفيات النهائية في الجولة.

وأوضح المهندس أمين الناصر رئيس “أرامكو” وكبير إدارييها التنفيذيين أن مركز “واعد” الذي تأسس قبل 10 سنوات أسهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم عشرات السعوديين في تحويل أفكارهم المبتكرة إلى شركات ناشئة. مشيرا إلى أن السنوات العشر القادمة ستكون أكثر أهمية لمنظومة ريادة الأعمال في المملكة حيث تتسارع وتيرة التحول مع ظهور الفرص في قطاعات عديدة وجديدة مثل التقنية المتقدمة والتجارة الإلكترونية والطاقة المتجددة وغيرها. وبين أن جولة “واعد” لريادة الأعمال في 6 مدن سعودية بالتنسيق والتعاون مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين تهدف لطرح هذه الفرص الجذابة ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والحصول على أفكار لشركات مبدعة ومبتكرة من رواد الأعمال السعوديين يكون لها إسهام إيجابي في الاقتصاد الوطني.

وأفاد وسيم بصراوي الرئيس التنفيذي لمركز “واعد” أن أحد أولويات العمل في المركز هو تمويل رواد الأعمال السعوديين وأصحاب الأفكار الواعدة التي من شأنها رفع معايير السوق والارتقاء بجودة حياة جميع المواطنين ومن هذا المنطلق حدد واعد هدفا يتمثل في مضاعفة حجم صفقات القروض السنوي ورأس المال الجريء بحلول 2023. وأبان أن جولة “واعد” تشمل عدد من المزايا والفوائد إلى جانب التعريف بمركز واعد وخدماته التي يقدمها وتعد جهدا تكامليا مع الشركاء للبحث عن شريحة جديدة من رواد الأعمال وتمويل أفكارهم لزيادة تعميق بيئة ريادة الأعمال في المملكة والدفع باتجاه تسريع وتيرة التنويع الاقتصادي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى