الرئيسيةشبكات اجتماعية

غوغل تتيح خدمات “وورك سبيس” و”شات” لجميع مستخدميها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت غوغل، رسميًا، إتاحة خدمات ”غوغل وورك سبيس“ (Google Workspace)، مجموعة الحلول التي تركز على الإنتاجية والتعاون، الآن لجميع مستخدميها البالغين أكثر من 3 مليارات مستخدم، بشكل مجاني.

وأشارت الشركة، بحسب تقارير techcrunch، إلى أن أي شخص لديه حساب غوغل سيتمكن من الوصول إلى مساحة العمل هذه مجانًا، وفي الوقت نفسه سيكون لدى الشركات عرض اشتراك جديد.

ويريد عملاق البحث أيضًا دمج الخدمة مع تطبيقاته الشهيرة، مثل Gmail وDocs وChat، في علامة تبويب واحدة، بحيث يمكن للأشخاص التبديل بين التطبيقات دون فقدان السياق.

وستكون الشركة أيضًا قادرة على تحليل كيفية استخدام أكثر من 3 مليارات مستخدم لجميع المنتجات في الممارسة العملية، كما يمكن استخدامها على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

وتعد ”المبادرة“ جزءًا من نية غوغل استبدال G Suite بـ Workspace في أكتوبر من العام الماضي.

وأحد العناصر الأكثر لفتًا للانتباه في حزمة الخدمات التي أصبحت مجانية للجميع، هي خدمة الشات (Google Chat)، التي ستحل محل الإصدار الكلاسيكي من هانجوتس (Hangouts).

بمجرد تنشيطه سوف يترافق البريد الإلكتروني والمحادثات الفورية في نفس المكان، وبهذه الطريقة يمكن إنشاء اجتماعات جماعية، مع إمكانية مشاركة الملفات والمهام المعلقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تكوين مكالمات فيديو فردية أو جماعية لما يصل إلى مائة شخص، ويمكن تنزيل Chat لنظامي Android و iOS، من خلال التطبيق المتاح في المتاجر الرسمية المعنية.(وكالات)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى