الرئيسيةهواتف ذكية

الشروط التي يجب معرفتها عند شراء الجوال للأطفال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بعد أن أصبحت التكنولوجيا جزءا مهما من حياتنا كبارا وصغارا، أصبح من الضروري والمهم أيضا معرفة إمكانيات الهاتف المحمول الذي سوف تشتريه لابنك أو ابنتك لأول مرة.

فلابد على الأبوين أو أحدهما على الأقل ن يكون ملما بأنواع أجهزة المحمول وإمكانياتها وما يتناسب مع عمر الطفل ومتطلباته فى هذه المرحلة.

و يجب عند اختيار هاتف محمول للأطفال مراعاة عدة نقاط.

يجب أن تفكر في الجوانب المحددة للهاتف الأكثر أهمية بالنسبة لك ولطفلك والتفصيلات التي قد تكون لديك من حيث التصميم والميزات.

كما أنه يسهل على الأطفال حمل الهواتف الصغيرة واستخدامها، ولكن قد يرغب الأطفال الأكبر سنًا في هاتف أكبر قليلاً إذا كانوا يستخدمونه للقراءة أو لأشياء أخرى.

وتحدث التقرير عن أشياء أساسية يجب أن يأخذها الوالدين فى الاعتبار عند الشروع فى شراء هاتف محمول لصغارهم , أهمها الكاميرا والبطارية وعمرها الافتراضي وهل ستتحمل استخدام الطفل أم ستحتاج الى شحن مستمر؟

إلى جانب عدم إغفال تطبيقات المراقبة الأبوية والتتبع التى ستمنح للوالدين إمكانية تقنية مراقبة صفحات الويب , والتى سوف يستخدمها الطفل عن طريق هاتفه الجديد.

وأخيرا يجب أن يكون الهاتف من السهل على الطفل استخدامه، وعدم السماح للطفل من وضع كلمة سر على هاتفه الجديد حتى يمكن للأبوين مراجعة الهاتف ومراقبته فى أى وقت .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى