الرئيسيةدولي

خطط لدمج شبكة البرق المسرَّعة لـ”بيتكوين” في “تويتر” أو “بلوسكاي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كشف جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة التدوينات المصغرة ”تويتر“ وشركة الخدمات المالية ”سكوير“، عن خطط لدمج سلسلة شبكة البرق المسرَّعة لـ“بيتكوين“ مع واحدة على الأقل من شركاته، حسبما نشر موقع ”كوينتيليغراف“.

واليوم الجمعة، طلب حساب يحمل اسم ”deyonté“ على موقع ”تويتر“، من دورسي دمج شبكة البرق المسرَّعة في ”تويتر“ أو ”بلوسكاي“، وهي شبكة اجتماعية لامركزية، حيثُ أجاب دورسي بالقول ”إنها مسألة وقت فقط“.

ويبدو أن تعليق دورسي، جاء غامضا عن قصد، حيث تبدو الملاحظة مفتوحة ليتم تفسيرها على أنها تؤكد أن ”بلوسكاي“ أو ”تويتر“، أو حتى كلا الشركتين، يمكن أن تتطلع إلى التكامل مع شبكة البرق المسرّعة.

وتأتي تغريدة دورسي وسط التحركات الأخيرة من ”سكوير“ لتوسيع عمليات العملات المشفرة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشف دورسي أن ”سكوير“ تعتزم تطوير محفظة أجهزة ”بيتكوين“ مفتوحة المصدر وغير خاضعة للوصاية.

وآنذاك، كشفت سكوير عن شراكة مع شركة ”بلوكتشين“ للبنية التحتية لـ“بلوكستريم“، مع تخطيط ”سكوير“ لاستثمار 5 ملايين دولار في منشأة تعدين ”بيتكوين“ تعمل بالطاقة الشمسية.

وكان دورسي قد أشار سابقًا إلى أن تعدين وإنتاج ”بيتكوين“ يحفز التبني والابتكار في مجال الطاقة المتجددة، مع قيام ”سكوير“ بتخصيص 10 ملايين دولار لمبادرة استثمار الطاقة النظيفة في ”بيتكوين“ بشهر كانون الأول.

وأبدى دورسي، خلال مشاركته في مؤتمر ”بيتكوين 2021 ميامي“، استعداده لتقديم أي ”مساعدة من شأنها أن ترقى بعملة بيتكوين، حتى ولو كلفه الأمر التخلي عن كل من تويتر وسكوير“.(وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى