اقتصادالرئيسية

دول صنفت الأردن دولة خضراء بعد انخفاض الإصابات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز، الجمعة، إن هناك دول صنفت الأردن كدولة خضراء بعد انخفاض أعداد إصابات كورونا.

وأضاف الفايز، أن “السياحة الداخلية بدأت بالتعافي التدريجي ضمن التقيد بشروط السلامة العامة، والسياحة الخارجية بدأت بشكل متواضع ولكن مع مؤشرات إيجابية”.

وأكّد الفايز أن الوزارة لديها خطة ترويجية لتشجيع السياحة في الأردن، وفقا لقناة المملكة.

من جهته، لفت نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي، أن السلطة تسعى إلى استقطاب السياحة الخارجية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة خاصة في منطقة المثلث الذهبي (البترا-العقبة-وادي رم) كونها تشكل منتجا سياحيا متميزا محليا وعالميا.

وأضاف ماضي خلال لقائه وكلاء السياحة والسفر من 22 مكتباً سياحياً، إن “السلطة تتجه للتجهيز والاعداد لاستقبال السياح الرومانيين عبر خط الطيران العارض من بودابست للعقبة وذلك من خلال توفير كافة رغبات السياح من مختلف الجنسيات”.

ولفت ماضي إلى أن مدينة العقبة تنفرد بمنتج سياحي متنوع من السياحة البحرية والثقافية والدينية والبيئية والرياضية وسياحة العائلات والصحراوية، ما جعلها مقصداً للسياح من كل الجنسيات.

وقال ماضي، إن “العقبة أصبحت محط أنظار كافة مشغلي البواخر من دول العالم، فهي تستقبل أكثر من 90 باخرة سنوياً من أصل 405 بواخر سياحية حول العالم، بنسبة وصلت إلى أكثر من 20% من مجموع البواخر العالمية، كما انها تحولت من مدينة ساحلية بمجتمع محلي بسيط إلى مركز إقليمي متطور على مستوى الشرق الأوسط وموقع جذب استثماري سياحي في الخدمات المهنية والصناعية والنقل اللوجستي”.

وبين، أن العقبة حققت انجازات واضحة في القطاع السياحي خلال السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى أن عدد الغرف الفندقية كان لا يتجاوز 4000 غرفة، وأصبح فيها حالياً نحو 6000 غرفة، بكوادر محلية مؤهلة ومدربة، في سياسة لدمج أبناء المجتمع المحلي في القطاع السياحي.

واشار ماضي إلى أن العقبة تعتبر أول مدينة أردنية تسعى للتحرر من فيروس كورونا من خلال خطة تطعيم منظمة شملت كل العاملين في الشركات والمؤسسات الكبرى فيها وذلك لتحقيق هدف مدينة خالية من الفيروس في الصيف الحالي ما يساعد على استقطاب العديد من السياح من مختلف مدن العالم، ضمن الاجراءات الطبية العالمية لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب عبيد ياسين، أن اللقاء يشكل فرصة ثمينة لاستثمار أكبر مكاتب السياحة الرومانية وتعريفهم بمنطقة العقبة ومنتجاتها السياحية المتكاملة بهدف استقطاب السوق الأوروبي، لافتاً الى أنه بحث مؤخراً مع السفير الروماني مجالات التعاون السياحي بما يخدم تطلعات العقبة ورومانيا سياحيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى