اقتصاد

الدخل السياحي يتراجع 8 %

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجع الدخل السياحي المتأتي إلى المملكة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسب 8 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفقا لأرقام هيئة تنشيط السياحة.
وانخفض الدخل السياحي حتى نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إلى 2.473 مليار دينار، مقارنة مع 2.673 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد الدخل السياحي خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي تراجعا بنسبة 11 % ليبلغ 237.9 مليون دينار مقارنة بـ265.8 مليون دينار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
ويعيش القطاع السياحي حالة تراجع مقارنة بالسنوات الماضية نتيجة الاضطرابات السياسية والعسكرية التي تعاني منها المنطقة.
وكان وزير السياحة والآثار نايف الفايز قال إن “السياحة في المملكة تمر بمرحلة صعبة للغاية، كما أن مؤشرات القطاع تهبط بسرعة غير مسبوقة”.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى