الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تتيح خاصية للمؤثرين للربح من ترويج المنتجات عبر إنستغرام

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قال الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، إن شبكة التواصل الاجتماعي صارت تسهل على صانعي المحتوى إنشاء متاجرهم الرقمية الخاصة على تطبيق مشاركة الصور “انستغرام”.

ذكر زوكربيرغ خلال حدث خاص نظمته الشركة يوم الثلاثاء استهدف المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، أن شركة “فيسبوك” ستسمح لصانعي المحتوى بإضافة متاجر على صفحات ملفهم الشخصي على تطبيق “انستغرام” وربط حساباتهم بشركات بضائع مثل “فان جوي” (Fanjoy) أو “برافادو” (Bravado).

أضاف أن الشركة، التي تتخذ من مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا مقراً لها، تختبر أيضاً أداة جديدة تابعة لها لتمكين الأفراد من الحصول على أموال مقابل ترويج المنتجات، حيث ستتيح هذه الميزة لصانعي المحتوى على تطبيق “انستغرام” كسب عمولة من عمليات الشراء التي تتم بناءً على توصياتهم لمتابعيهم. وقال إن العلامات التجارية هي التي ستحدد نسبة العمولة الخاصة بكل منها.

تأتي فكرة الإعلانات ضمن دفعة أكبر من تطبيقي “فيسبوك” و”انستغرام” لجذب المبدعين وتوفير أدوات تحقيق دخل جديدة لهم، وذلك ضمن جهودهما في التصدي لمنافسيهما من وسائل التواصل الاجتماعي “سناب شات” و”تيك توك”. ويشكل هذا إضافة على جهود تطبيق “فيسبوك” أثناء الجائحة للترويج لعروض التجارة الإلكترونية الخاصة به لجذب الشركات الصغيرة التي عززت انتشارها الرقمي في سعيها للعثور على عملاء جدد بعدما انخفض الاقبال على المتاجر التقليدية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى