الرئيسيةدولي

تعرف على أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يتصدر صندوق التقاعد النرويجي الترتيب بقيمة أصول 1189.5 مليار دولار، تشكل 15.3 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم، يليه مؤسسة الاستثمار الصينية بقيمة أصول 1045.7 مليار دولار، تشكل 12.4 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم، وفق تحليل نشرته صحيفة الاقتصادية السعودية.

ثالثا، جهاز أبوظبي للاستثمار بقيمة أصول 649.2 مليار دولار، تشكل 7.7 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم.

وفي ال

أكبر صناديق الثروة السيادية حول العالم. المصدر صحيفة الاقتصادية السعودية
أكبر صناديق الثروة السيادية حول العالم. المصدر صحيفة الاقتصادية السعودية

ترتيب الرابع، صندوق مؤسسة النقد لهونج كونج بقيمة أصول 580.5 مليار دولار، تشكل 6.9 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم، بينما خامسا، صندوق الهيئة العامة للاستثمار الكويتية بقيمة أصول 533.7 مليار دولار، تشكل 6.3 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم.

سادسا، شركة حكومة سنغافورة للاستثمار بقيمة أصول 453.2 مليار دولار، تشكل 5.4 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم.

فيما حل سابعا صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وفي المرتبة الثامنة جاء صندوق تماسيك القابضة “سنغافورة” بقيمة 417.4 مليار دولار، تعادل 5 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية العالمية.

بينما جاء صندوق الضمان الاجتماعي الصيني تاسعا بقيمة 372.1 مليار دولار، تشكل 4.4 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية العالمية.

وفي المرتبة العاشرة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بقيمة 301.5 مليار دولار، تمثل 3.6 في المائة من إجمالي أصول الصناديق السيادية العالمية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى