أجهزة ذكيةالرئيسية

غوغل ستسمح لمستخدمي أندرويد بإلغاء تتبع المعلنين

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

ستسمح “غوغل” لمستخدمي برامج الهاتف المحمول التي تعمل بنظام “أندرويد” بإلغاء الاشتراك في تعقّب المعلنين على تطبيقات هواتفهم الذكية، بعد خطوة سابقة من قبل شركة “أبل إنك” المنافسة لتعزيز الخصوصية على أجهزة “آيفون”.

قالت الشركة، التابعة لـ”ألفابيت إنك”، على موقع الدعم الإلكتروني، إن الخيار سيصبح متاحاً في أواخر عام 2021، مع تحديث خدمات “غوغل بلاي”. كما لن يتمكن المطوّرون بعد الآن من رؤية معرّف الإعلان الفريد للمستخدم إذا رفض هذا الشخص تلقي الإعلانات المخصصة. وعلى عكس ميزة “أبل”، لن يتم إلغاء اشتراك المستخدمين في تتبع الإعلانات افتراضياً.

أفادت بلومبرغ أن “غوغل” تدرس منذ شهور طريقة لمنح مستخدمي “أندرويد” مزيداً من التحكّم في تتبّع الإعلانات باتباع نهج أقل صرامة من “أبل”.

وفي شهر مايو، قالت “غوغل” إنها ستنشئ قسماً للأمان في متجر “بلاي ستور” الخاص بها في عام 2022، حتى يتمكن مستخدمو “أندرويد” من معرفة ما يجمعه مطورو البيانات عنهم ومشاركته، بالإضافة إلى منح حق الوصول إلى معلومات الخصوصية والأمان الإضافية.

قامت شركة “أبل” بتجديد صناعة الإعلانات على الأجهزة المحمولة في شهر أبريل عندما أطلقت لأول مرة ميزة شفافية تتبّع التطبيقات، والتي تتطلب من المستخدمين الاشتراك في تتبّعهم بواسطة التطبيقات للإعلانات المخصصة. يتوقع المطورون خسارة الأرباح من هذا التغيير لأن معظم المستهلكين لن يوافقوا على الأرجح على جمع بياناتهم.

كما قالت “غوغل” إن طرح خدمات “بلاي” سيؤثر على التطبيقات التي تعمل على أجهزة أندرويد 12 بدءاً من أواخر عام 2021، وستنتقل إلى الأجهزة الأخرى باستخدام “غوغل بلاي” في أوائل عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى