اقتصادالرئيسية

وزير السياحة: 6 ملايين دينار مخصصات “أردننا جنة” للعام الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلق وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، من مركز زوار مادبا، الخميس، برنامج “أردننا جنة” للسياحة الداخلية المدعوم من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، والذي تنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي.

وبحسب بيان صحفي للوزارة، قال الوزير الفايز إن البرنامج يهدف إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية، حيث يوفر البرنامج أنماطاً سياحية متنوعة ومختلفة، وتجربة سياحية فريدة تتحملها موازنة العائلة الأردنية.

وأضاف، ان البرنامج الذي تبلغ مخصصاته هذا العام 6 ملايين دينار، يسعى إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.

وأشار الفايز، الى أن الوزارة والهيئة تدعم رحلات البرنامج بنسبة تتجاوز 50 بالمئة من كلف الرحلة للمواطن، بالإضافة الى إعفاء الأطفال من عمر 4 أعوام ودون من الرسوم، لافتا الى أن عدد المشاركين بأولى رحلات البرنامج وصل الى 337 شخصاً من كافة محافظات المملكة.

واضاف، ان البرنامج يؤمن نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية الموجودة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.

وأوضح الوزير، أن البرنامج يوفر رحلات اليوم الواحد لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة والتي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة البترا ووادي رم.

وبشأن الاشتراطات المتبعة بالفترة الحالية في الرحلات، قال الفايز، انه سيتم الاكتفاء بقياس درجة حرارة المشتركين قبل صعودهم الى حافلات النقل، ولن يسمح للمشتركين بالتنقل بمركباتهم الخاصة ضمن رحلات البرنامج.

وشدد على ضرورة التزام المنشآت السياحية والنقل السياحي والمواطنين المشاركين بالبرنامج، بالتعليمات الصادرة عن أوامر الدفاع والتي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وكذلك الالتزام بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة.

واكد، أنه جرى إطلاق البرنامج بعد تلقي غالبية مقدمي الخدمات السياحية والعاملين بالقطاع للقاح ضد كورونا، وكذلك انخفاض أعداد الإصابات اليومية المسجلة بالفيروس.

وبحسب بيان الوزارة، فإن برنامج “أردننا جنة” المصمم للمواطنين الأردنيين، سيوفر خدمات الإطلاع على الوجهات السياحية المشمولة بالبرنامج والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات، وذلك من خلال تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية، اما فيما يخص الحجز والدفع للرحلات فسيكون عن طريق المكاتب السياحية.

وخلال حفل الإطلاق، افتتح الوزير الفايز، مديرية سياحة مأدبا ومركز الزوار، وذلك ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة.

وحضر حفل الإطلاق، النائب أسماء الرواحنة ومحافظ مأدبا علي الماضي وأمين عام الوزارة عماد حجازين ومدير هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات ومساعد مدير هيئة تنشيط السياحة ورئيس لجنة إدارة البرنامج يزن الخضير ومدير عام دائرة الآثار بالوكالة أحمد الشامي ومستشار الوزير هشام العبادي وعدد من الفعاليات السياحية ومدراء الجمعيات السياحية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى