الرئيسيةهواتف ذكية

ماذا تحضر أبل لمستخدميها في 2021؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة أبل عن العديد من التحديثات في اليوم الأول من مؤتمرها العالمي السنوي للمطورين “دبليو دبليو دي سي” الذي بدأ افتراضيا الاثنين ويستمر حتى الجمعة المقبل، بحسب موقع “سي نت“.

وبدأ الحدث بكلمة من رئيس أبل تيم كوك، حيث استعرض نظام “أي أو أس 15” والعديد من تحديثات برامج  الشركة المثيرة الأخرى.

وإلى جانب إصدار “أي أو أس 15″، تضمنت ترقيات أنظمة تشغيل  أبل التي تم كشف النقاب عنها يوم الاثنين أي بود أو أس 15، وماك أو أس مونتري، ووتش أو أس 8، حيث تم التأكيد على أنه من المحتمل أن تكون الإصدارات التجريبية العامة متاحة في الخريف، لكنها متوفرة في الوقت الحالي للمطورين.

تحديثات وشكل جديد لأنظمة تشغيل أجهزة أبل
تحديثات وشكل جديد لأنظمة تشغيل أجهزة أبل

وأعلنت أبل عن ميزة جديدة للمطورين تسمى أكس كلاود، مصممة للمساعدة في اختبار التطبيقات عبر أجهزة متعددة. قالت الشركة إنه بمجرد قيام المطور بتحميل التعليمات البرمجية الخاصة به إلى خوادم الشركة، سيتم اختبارها تلقائيًا عبر أجهزة متعددة، ومن ثم يمكن إتاحتها بسهولة لمختبري الإصدارات التجريبية.

تجديد سفاري

لطالما كان متصفح الويب (سفاري) من أبل على جهازها “ماك” بمثابة الخيار الثاني للمستخدمين بعد “غوغل كروم” أو “فايرفوكس”، ما دعا الشركة إلى الإعلان عن أنها تعيد صياغة متصفحها من خلال جعل شكله أنيقا أكثر وإضافة المزيد من ميزات المزامنة بين الأجهزة.

وعلى هاتف أيفون، قالت أبل إنها ستنقل شريط علامات التبويب إلى أسفل الصفحة، بدلاً من الأعلى، مشيرة إلى أنه “هذا يسهل الوصول إليه واستخدامه”.

 شركة أبل تعلن عن العديد من التحديثات
شركة أبل تعلن عن العديد من التحديثات

قامت أبل أيضًا ببناء ميزة “Universal Control” جديدة في أجهزة “ماك” للمساعدة في التحكم في أجهزة “أيباد” الخاصة بها. الطريقة التي سيعمل بها بسيطة للغاية، كل ما عليك فعله هو تحريك مؤشر الماوس إلى جانب الشاشة، وسيبدأ في التحكم في الجهاز الآخر، حيث يمكنك من خلال “الماوس” نقل أي شيء من الجهاز إلى الجهاز الآخر بسهولة.

وقالت أبل إن Universal Control يعمل عبر أجهزة متعددة، لذا يمكنك سحب صورة عبر أيباد أو ماك بوك أو أيماك ونقلها إلى الجهاز الآخر بسهولة ويسر.

المساعد الصوتي “سيري”

حتى الآن، كان المساعد الصوتي من أبل متاحًا فقط على أجهزة الشركة فقط، لكن تم الإعلان عن أنه يتم العمل مع بعض الشركات لإتاحة “سيري” على أجهزتهم أيضا.

على سبيل المثال، إذا كان منظم الحرارة الذكي الخاص بك يحتوي على ميكروفون ومكبر صوت، فستتمكن الشركة من إضافة  “سيري” إليه.

احتمالية السقوط.. صحتك على ساعة أبل

أضافت أبل قبل عامين ميزة طلب المساعدة عند السقوط إلى ساعاتها، لكن الجديد هو أن تطبيق الصحة سيحدد احتمال السقوط في المستقبل قبل حدوثه من خلال بيانات “الثبات” والتي تعتمد على طريقة مستخدم الساعة في المشي وإرسال تحدذير عند وجود تغير أو ارتفعت احتمالية السقوط.

تطبيق الصحة سيحدد احتمال السقوط في المستقبل
تطبيق الصحة سيحدد احتمال السقوط في المستقبل

كما تضيف الشركة أيضا طريقة لمشاركة البيانات الصحية مع عائلتك. قالت الشركة إن الأشخاص سيتمكنون الآن من مشاركة البيانات الصحية مع مستخدمي هواتف أيفون  الآخرين، ومنحهم إمكانية الوصول إلى أي بيانات محددة تريدها. قالت الشركة إن هذا سيكون مفيدا بشكل خاص للعائلات التي لديها كبار السن والأطفال.

الخصوصية ثم الخصوصية ثم الخصوصية

أعلنت أبل أنها تعزز من ميزة الخصوصية كوسيلة للتميز عن منافسيها. ففي الإصدار الجديد من نظام التشغيل أي أو أس 15 قال الشركة  إنها ستبدأ في حجب عناوين”أي بي” لمستخدميها، مما يعني أن الشركات لن تكون قادرة على استخدام عنوان الإنترنت الخاص بك لتحديد هويتك وتتبعك.

وأشارت إلى أن التشويش على “أي بي” الخاص بها سيعمل على تطبيق البيريد الإلكتروني والمتصفح “سفاري”، مضيفة أن هذا سيتوسع.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى