منوعات

ربيع أوروبا هذا العام الأكثر برودة منذ 2013

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أظهرت إحصاءات وكالة كوبرنيكوس للتغير المناخي التابعة للاتحاد الأوروبي أن نظام الضغط المنخفض المستمر فوق أوروبا أدى لأن يكون فصل الربيع هذا العام الأكثر برودة منذ عام 2013 . وبلغ معدل درجة الحرارة خلال الفترة من مارس حتى مايو الماضيين 45ر0 درجة مئوية ، أقل من المعدل في الفترة من 1991 حتى 2020، وفقا لما قالته الوكالة اليوم الاثنين في مدينة ريدينج بانجلترا.

وفي أجزاء كبيرة بأوروبا، تم قياس درجات حرارة أقل من المعدل طويل المدى، وكانت الاستثناء في اسكندنافيا وجنوب غرب شبه الجزيرة الإيبيرية.

وجاء في بيان الوكالة ” خلال مايو 2021، سجلت معظم أنحاء أوروبا درجات حرارة أقل من المعدل، وكان مركز درجة الحرارة على غير المعتاد فوق ألمانيا”.

وأضاف البيان ” هذا الشهر شهد ظروفا مناخية إعصارية غير موسمية، وهذا أدى لأن يكون شهر مايو الماضي الأكثر برودة في ألمانيا منذ عام 2020، و كانت أقصى درجات الحرارة في المملكة المتحدة من ضمن الأقل التي تم تسجيلها”.

وعلى المستوى العالمي، سجل الباحثون درجات حرارة أعلى الشهر الماضي مقارنة بالمعدل طويل المدى: حيث كانت درجات الحرارة في مايو الماضي أكثر دفئا بواقع 0.26 درجة مئوية مقارنة بالمعدل خلال الـ20 عاما الماضية.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى