الرئيسيةشبكات اجتماعية

نصائح لحماية حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

شارك هذا الموضوع:

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في حياة معظم الناس، وتتيح لهم التعبير عن أنفسهم ومشاركة الصور والتواصل مع العائلة والأصدقاء والتعرّف إلى جديد الأخبار… لكن، قد تتهدّد الحسابات على وسائل التواصل من المتسلّلين… لحماية حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، يقدّم “سيدتي. نت” النصائح الآتية.

1. تجاهلي التطبيقات غير المستخدمة

قومي بجرد حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، لمعرفة ما إذا كان هناك أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية يمكنها الوصول إلى بياناتك الاجتماعية الشخصيّة. واحذفي تلك التي لا تستخدميها. وتأكدي من أنك موافقة على المعلومات التي يصلون إليها من ملفك الشخصي / حسابك الاجتماعي حيث يمكن أن تكون المعلومات المذكورة بوابة إلى حسابك للمتسللين.

لا يجب قبول إلا طلبات الصداقة من الأشخاص الذين تعرفيهم في الحياة الواقعية

2. كوني حذرة

لا تقبلي إلا طلبات الصداقة من الأشخاص الذين تعرفيهم في الحياة الواقعية. غالباً ما يرسل المتسللون طلبات حتى يتمكنوا من رؤية المعلومات التي تشاركيها لمساعدتهم على الاستفادة منها.

3. المشاركة لا تعني دائماً الاهتمام

تحقّقي مرّة أخرى من إعدادات الخصوصيّة للتحكّم في من يرى منشوراتك. كوني حذرةً أيضاً في ما تنشريه عبر الإنترنت على أنه سيبقى إلى الأبد. مثلاً ، قد تؤدي مشاركة الحالة في أنك بعيدة في إجازة إلى إبلاغ اللص بأنك لست في المنزل وتدله إلى أن الوقت مناسب للسرقة!

أقوى كلمات المرور هي ثمانية أحرف على الأقل ، ويفضل أن تكون 12

4. كلمات مرور قوية

أقوى كلمات المرور تتراوح بين 8 أحرف و12 منها؛ وتحتوي على مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام. إذا كنت تواجهين مشكلة في تذكر جميع أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بك وتتبعها، فإن الخيار الآمن هو استخدام مدير كلمات المرور، والذي يسمح لك بتسجيل الدخول إلى المواقع والتطبيقات باستخدام عوامل متعددة فريدة؛ مثل: بصمات وجهك وأصابعك والأجهزة التي تمتلكيها.

5. مصادقة متعددة العوامل

تخيّلي أن أحد المتسللين لديه كلمة المرور واسم المستخدم والبريد الإلكتروني الخاص به وحتى أنه يعرف الإجابة عن السؤال السرّي! ولكن، إذا قمت بتمكين المصادقة متعددة العوامل، فسيحتاج المخترق إلى عامل آخر للوصول إلى حسابك حقّاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى