الرئيسيةتطبيقات ذكية

تحد جديد قاتل يجتاح تيك توك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – انتشرت لعبة بشكل لافت منذ بداية شهر أيار/مايو الماضي على “تيك توك”، وتسمى اللعبة الخطرة الجديدة الساخنة ”الحلم الهندي“، وهي لعبة كانت موجودة منذ عدة سنوات ولكن تم تحديثها على شبكة ”تيك توك“ الإجتماعية والتي تحظى بشعبية كبيرة بين طلاب الجامعات.
ويتضمن هذا التحدي فرط التنفس لبضع ثوان، قبل الدخول في انقطاع النفس لفترة طويلة عن طريق وضع الإبهام في الفم، النتيجة، غالباً، تكون الإغماء.

ويشرح الكولونيل فرانسوا بوغيه، كبير الأطباء في قسم الإطفاء في إقليم ألب ماريتيمز الفرنسي أن ”ما يبحثون عنه هو الإحساس قبل فقدان الوعي مباشرة، حينها يشعر الإنسان بأحاسيس غريبة في الأذنين وضبابية في الرؤية وهي تأثيرات مشابهة لتلك الخاصة ببعض الأدوية“.

ويشير التقرير إلى أن ”هذه اللعبة التي تعتمد على قطع الأكسجين شهدت زيادة في شعبيتها في الأسابيع الأخيرة، وكانت أكاديمية نيس بفرنسا هي التي دقت ناقوس الخطر“.

ويقول التقرير إنه في كلية باوس في سان جانيت كاد ”الحلم“ أن يتحول إلى كابوس حيث أغمي على طالب شاب وحينها ضرب رأسه على الأرض وتم استدعاء المساعدة ولحسن الحظ كان بخير“ وفق ما رواه ريتشارد لاجانير عميد أكاديمية نيس، وفي ليموج انتهى الأمر بطالب بالصف السادس في المستشفى في 7 أيار/مايو للأسباب نفسها “.

ويوضح الكولونيل فرانسوا بوغيه أنه ”إلى جانب خطر الصدمة أثناء الإغماء فإن أولئك الذين يجربون اللعبة يخاطرون كثيراً، فالحرمان من الأكسجين الذي تسببه يمكن أن يؤدي إلى نوبات وتلف شديد في الدماغ وحتى السكتة القلبية، الشباب لا يدركون الخطر“، مضيفاً: ”يزداد القلق لأن هذه الظاهرة ليست مشكلة محلية فقط، في نفس الفترة حدثت وقائع مماثلة في جميع أنحاء فرنسا“.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى