اتصالات

“الاتصالات” السعودية تقدم عرضا لشراء اسهم في “فيفا” الكويتية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشفت شركة الاتصالات السعودية عن تقدمها لهيئة أسواق المال في دولة الكويت للموافقة على مستند عرض لشراء الأسهم التي لا تملكها الشركة حالياً في شركة الاتصالات الكويتية “فيفا” والتي تمثل 74% من أسهم الشركة، مبينة أنه سيتم تمويل تكلفة الشراء ذاتيا من مصادر الشركة.
وأوضحت الشركة في إعلان نشرته على موقع السوق المالية”تداول” أنه في حال موافقة هيئة أسواق المال الكويتية ستقوم شركة الاتصالات السعودية لاحقاً بالإعلان عن تفاصيل هذا العرض.
مما يذكر أن شركة الاتصالات السعودية تمتلك حالياً 26% من رأس مال شركة الاتصالات الكويتية “فيفا” التي تأسست عام 2008م كشركة مساهمة كويتية برأس مال 49.94 مليون دينار مقسم على 499.4 مليون سهم .
وتقوم الشركة بتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الخلوية والبيانات في الكويت كمشغل ثالث هذا ، وتم ادراج شركة فيفا في سوق الأسهم الكويتي في ديسمبر 2014، وحققت الشركة إجمالي عائدات بلغت 204 ملايين دينار كويتي حوالي 2.5 مليار ريال في فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015 بنسبة نمو بلغت 17% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2014.
كما ارتفع صافي الربح في فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015 بنسبة 12% إلى 33 مليون دينار كويتي نحو 407 ملايين ريال مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2014.
المصدر : سي بي سي عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى