اقتصادالرئيسية

الأسواق الحرة تقيم أكبر مجمع تجاري ترفيهي متنوع بالعقبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أكد رئيس مجلس إدارة شركة الأسواق الحرة الأردنية عز الدين كناكرية، أن الأسواق الحرة حريصة دائمًا على ترجمة نهجها واستثمار أرباحها لإقامة مشاريع جديدة تدرّ المزيد من الأرباح، وتوفر فرص عمل جديدة للأردنيين، وتحفز الاقتصاد المحلي، إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات للأردن.

وقال كناكرية خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي للشركة، إن شركة الأسواق الحرة الأردنية وحرصًا منها على التوافق مع البرامج الحكومية الهادفة إلى إقامة المشاريع الاستثمارية المجدية في الأردن، بما فيها مدينة العقبة، فقد قامت ومن خلال الشركة التابعة لها بالاستثمار في إنشاء أكبر مجمع تجاري ترفيهي متنوع في مدينة العقبة، وفي موقع مميز، وضمن مواصفات فنية عالية.

وأشار إلى أن إطلاق المشروع يأتي بالتزامن مع احتفالات الأردن بالمئوية، ومع الاحتفالات بعيد الاستقلال الـ 75 ما يؤكد سياسة الشركة ودورها في مواكبة الإنجاز الاردني على مختلف الصعد وترجمة للرؤية الملكية بإقامة مشاريع اقتصادية على أسس علمية ترمي إلى فتح فرص عمل أكبر للشباب الأردني.

وبيّن أن الآثار والتحديات التي رتبتها “جائحة كورونا” على دول العالم بما فيها الأردن، تدعونا لبذل الجهود المضاعفة لتشجيع الاستثمار بما يعزز من النمو الاقتصادي ويحدّ من الآثار المترتبة على الجائحة، إضافة الى أهمية دعم الاستثمار المحلي والاستعداد لمرحلة ما قبل كورونا.

وقال كناكرية إن شركة الأسواق الحرة الأردنية تتواصل في بحثها مع الحكومة أولًا بأول لمعالجة أية قضايا من شأنها تمكين الشركة من الاستمرار في تقديم خدماتها بالشكل الأفضل، ومواجهة التحديات التي ترتبت نتيجة انعكاس تراجع عدد المسافرين القادمين والمغادرين، في ضوء الإجراءات الصحية التي فرضتها الدول العديدة للحد من انتشار الفيروس. وبيّن أن الشركة ومن منطلق نهج الشراكة مع القطاع الخاص؛ عقدت عدة لقاءات مع الجهات الحكومية المختلفة بهذا الشأن وأن الظروف المستجدة تستدعي دعم الاستثمار المحلي الذي هو الأساس في استقطاب الاستثمارات الخارجية.

من جهته، بيّن الرئيس التنفيذي لشركة الأسواق الحرة الأردنية هيثم المجالي أن إقامة مركز تجاري كبير في مدينة العقبة في هذا الوقت الاستثنائي؛ من شأنه أن يدعم الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية في مدينة العقبة والذي يصبّ في مصلحة الاقتصاد الوطني.

وأوضح المجالي أن المشروع المخصص لتأجيره للقطاع الخاص يتضمن عدة محالّ ومخازن تجارية متنوعة، ومطاعم، ومقاهي، بالإضافة إلى فروع للبنوك والشركات المالية، ومركز لألعاب الأطفال، كما يحوي المشروع على مواقف سيارات واسعة لتمكين مرتادي المركز من الاصطفاف بشكل مناسب.

وأشار المجالي إلى أن المشروع في المراحل النهائية ومن المتوقع أن يتم البدء في التشغيل قبل نهاية العام الحالي، وأن المشروع يسهم أيضا في تنويع موارد الشركة، مؤكدا أهمية دعم الاستثمار المحلي خاصة في هذا الوقت الاستثنائي الذي يواجه العالم بما في ذلك الأردن.

بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى