ريادة

الجيوسي تحصل على زمالة المركز الدولي للصحفيين

إطلاق حاضنة متخصصة بالحلول الإعلامية ضمن مشاريع شبكة الإعلام المجتمعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – حصلت الإعلامية روان جيوسي على منحة الزمالة من المركز الدولي للصحفيين في واشنطن لهذا العام.
وستقوم شبكة الإعلام المجتمعي باحتضان عمل الجيوسي خلال المنحة، لتنفيذ مشروع مشترك، وهو “إنشاء حاضنة متخصصة لدعم الشركات الناشئة والمتخصصة بالاعلام المستقل في المنطقة.

ويهدف المشروع إلى توفير مساحة حرة للتعبير وآليات دعم مختلفة للشباب، لتعزيز العلاقة بين الإعلام وما توفره التكنولوجيا من حلول للتحديات التي تواجه الصحفيين.
وأكدت الجيوسي أهمية دور المركز الدولي للصحفيين، الذي يمنح الصحفيين والصحفيات في مختلف أنحاء العالم فرصاً مهمة للاستفادة من جميع الأدوات المتاحة لخدمة الصحافة وحماية استقلالية الصحفيين ودعم حرية الرأي.

وعبرت الجيوسي عن سعادتها بالحصول على منحة الزمالة، التي من شأنها دعم مشاريع الصحفيين وتعزيز مهاراتهم الإعلامية.

من جانبها أكدت مديرة برنامج الزمالة في المركز الدولي للصحفيين ماغي فارلي اعتزازها بدعم الجيوسي للمساعدة في تأسيس حاضنة للشركات الإعلامية الناشئة، وقالت فارلي: “نحترم تجربة روان الصحفية بشدة، ونحن على يقين أن الحاضنة برؤيتها وقيادتها وطاقتها ستساعد في تعزيز الابتكار الصحفي الذي يخدم المجتمعات بشكل جيد وفاعل”.

بدوره عبّر مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب عن سعادته بالشراكة بين الشبكة ومعهد الصحفيين الدوليين، واعتزازه بتجربة العمل المشتركة مع الزميلة الجيوسي لإنجاز مشروع إعلامي جديد.
وأوضح كتاب أن المشروع قادر على تحقيق التطور في العمل الصحفي ضمن تحديات وفرص القرن الواحد والعشرين، بهدف تعزيز مفاهيم الاستقلالية والحريّة في الإعلام، وذلك لتجاوز التحديات التي تواجه الصحفيون والمؤسسات الاعلامية.

يذكر أن الجيوسي صحفية متخصصة بالإعلام المجتمعي، ومدربة في مجال الصحافة الحقوقية وإنتاج البرامج. حاصلة على شهادة الماجستير في حقوق الإنسان، وملاحقة في برنامج الدكتوراه في العلوم السياسية في الجامعة الأردنية، كما أنها تقدم البرنامج الصباحي في راديو البلد.

يشار إلى أن المركز الدولي للصحفيين (International Center for Journalists) ICFJ هو مؤسسة غير ربحية، تهدف إلى خدمة وتطوير الصحفيين وتقديم لهم دورات لتطوير الأداء الصحفي حول العالم، أما شبكة الإعلام المجتمعي مؤسسة غير ربحية تأسست في العام 2007 متخصصة بخدمة المجتمع المحلي من خلال المشاريع الإعلامية والتدريبات وتدير راديو البلد وموقع عمان نت.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى