الرئيسيةتكنولوجيا

جامعة الشرق الأوسط تختتم مسابقة أسرع مبرمج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات مسابقة ” أسرع مبرمج ” عبر تطبيق (Path2code)؛ سعياً إلى تحقيق رؤية جامعة الشرق الأوسط بالتواصل الدائم مع طلبتها، ورفع مستوى مهاراتهم في الجوانب الأكاديمية واللامنهجية، ومن أجل اكتشاف وتوظيف الجانب الإبداعيّ لدى الطلبة، وقد شارك في المسابقة 13 طالباً.

هدفت فكرة المسابقة إلى أنْ يشارك الطلبة في الكلية للتنافس على تنفيذ بعض المهامّ القصيرة بوساطة إحدى لغات البرمجة (C++ أو Python او Java)، حيث سيكون الفائز في المسابقة هو الطالب الذي ينجز هذه المهامّ في أسرع وقت.

وقدّم الدكتور بسام الشرجبي شرحاً عن تفاصيل المسابقة، وعن آلية عمل منصة (Path2Code)، كما أنه رافق الطلبة في أثناء الامتحان مشرفاً على المنصة برفقة الدكتور وائل مارديني.

وأكَّدَ الدكتور عبد الرحمن أبو عرقوب، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، أنَّ هذه المسابقاتِ تأتي لتؤكدَ حرص الجامعة على السَّيْر قدُماً في تطبيق رؤيتِها القائمة على أساس بناءِ القادة وإعدادِهم للمستقبل، وأنَّ هذه النشاطاتِ اللامنهجية هي التي تصنع القادة، وتشُدُّ في عضُد الطلبة.

وقد تأهل للمرحلة النهائية 5 طلاب، تمكّن ثلاثة منهم من إنجاز المَهامّ المطلوبة بنجاحٍ، حيث نال المركز الأول: عمر شقفة، والمركز الثاني: أحمد حمّاد، والمركز الثالث: إبراهيم صبوح، وتم توزيع شهادات تقدير وجوائز للطلبة الفائزين.

وفي ختام المسابقة شكر الدكتور رائد الزعبي الطلبة المشاركين في المسابقة على تفاعلهم مع أنشطة الكلية، كما أثنى على الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى