غير مصنف

لا تغفل عنها.. تعليمات هامة لمنع سرقة منزلك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يميل العديد من الأشخاص للإفصاح عن تفكيرهم بالسفر أو عن موعد سفرهم ووجهتهم وبعض المعلومات الخاصة للآخرين دون قصد، إلّا أنّ الأولى من ذلك هو التكتم على هذا الأمر،

ومحاولة إخبار الأقربين والأشخاص الذين نثق بهم فقط! إذ أنّ بعض الأشخاص من ضعاف النفوس قد يحاولون اقتحام بيتك أثناء سفرك، فأنت بذلك تقدم لهم المساعدة على طبق من فضة.

تجنُّب نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي

ممنوع استخدام الهاتف

يمكنك تأجيل نشر الصور حتى العودة إلى المنزل

من الأخطاء التي قد يقع فيها البعض هي نشر صورهم في الإجازة خارج الدولة، وهو أمر يجب تجنبه، ببساطة لأن وسائل التواصل الاجتماعي هي من الطرق التي يلجأ لها اللصوص للتأكد من عدم تواجدك في المنزل! فقد يكون اللص واحداً من قائمة أصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي؛ فيسبوك أو تويتر أو انستغرام! ننصحك بالانتظار حتى عودتك إلى المنزل، ثم نشر ما تشاء من الصور ومقاطع الفيديو لرحلتك.

هناك العديد من الوسائل التي تساعدك على حماية المنزل من السرقة اثناء السفر أو العمل وما إلى ذلك، ونذكر منها:

كلاب الحراسة

كاميرات المراقبة

أجهزة الإنذار أو اجهزة حماية المنزل من السرقة

أقفال الأبواب والنوافذ

أبواب الحماية وشباك النوافذ الحديدية

إبقاء الإنارة مشعلة في بعض الغرف

رفع صوت التلفاز أو جهاز الموسيقى، مما يجعل اللص يظن بأن هناك أحد في المنزل

الاستفادة من التطبيقات الذكية

مراقبة المنزل على الهاتف

تتيح لك التطبيقات التحكم بالعديد من الأجهزة الذكية في المنزل، بما فيها قفل الباب والتلفاز والإنارة والموسيقى وغيرها

تتوفر العديد من تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد على تعزيز الحماية والأمان للمنازل، والتي تعمل على نظامي أندرويد وآي أو أس، بما في ذلك تطبيق اوجست سمارت لوك برو والجهاز الخاص به،

والذي يُعد من أحدث الأجهزة الذكية للمنازل، حيث يساعدك التطبيق الخاص بهذا الجهاز على قفل أبواب المنزل وفتحها من أي مكان دون الحاجة إلى المفتاح، كما ويُرسل تنبيهات إلى هاتفك طوال اليوم لإخبارك بكل من دخل المنزل.

إليك بعض التطبيقات الأخرى التي يمكنك تحميلها أيضاً:

Alfred Home Security Camera

AtHome Camera

IP Webcam

الاحتفاظ بمفاتيح المنزل في مكانٍ آمن بالقرب من باب المنزل أو نوافذه , تحت الدعاسة الخارجية ,أسفل أوعية النباتات , فوق إطار الباب

تعتبر هذه الأماكن من أكثر الخيارات المتوقعة التي يبحث فيها اللصوص، ويمكن الاحتفاظ بالمفاتيح في جيبك أو لدى جارك أو قريبك الذي تثق به.

إخلاء المنزل من الأموال والمقتنيات الثمينة

خزنة

تعتبر الخزنة في المنزل أو صندوق الودائع في البنوك حلاً مثالياً للاحتفاظ بالمجوهرات والمقتنيات الثمينة أثناء سفرك

على الرغم من أنه أمر مستبعد إن قمت باتباع النصائح السابقة، ولكن في حال تمكّن اللص من الدخول إلى منزلك، فيمكنك أيضاً جعله يخرج خالي الوفاض، وذلك بإخفاء النقود والمجوهرات والذهب وغيرها من المقتنيات الثمينة في أماكن يصعب عليه توقّعها، بما فيها أكياس البلاستيك في المطبخ أو الأواني القديمة! كما ننصحك أيضاً بالاحتفاظ بهذه الأغراض معك عند سفرك أو أن تضعها في صندوق الودائع في البنك.

إن كنت مضطراً للاحتفاظ بها في المنزل، فمن الخيارات الأخرى أيضاً شراء خزنة ذات جودة وكفاءة عالية، حيث يمكنك الاحتفاظ بتلك المقتنيات الثمينة دون قلق.

الاستعانة بالشرطة

في حال وردك إشعار بدخول أحد إلى منزلك عبر أي من التطبيقات أو اجهزة حماية المنزل من السرقة، عليك الاتصال فوراً بالشرطة، هذا الأمر سيحول بين السارق والسرقة، فتشتهر أجهزة الأمن والشرطة بسرعة استجابتها ووصولها للمكان.

يُفضّل اتخاذ كافة التدابير والوسائل اللازمة سواء فيما يخص حماية المنزل من السرقة اثناء السفر أو الحرائق، لذلك يُنصح أيضاً بالاشتراك في برامج التأمين على المنزل ، حيث تقوم شركات التأمين بتعويض المتضرر في حال وقوع مثل هذه الأضرار لا سمح الله.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى