الرئيسيةدولي

عقار أميركي جديد لعلاج مرضى كورونا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

صرحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (أف دي إيه)، الأربعاء، بالاستخدام الطارئ لعقار “سوتروفيماب” لعلاج المصابين بمرض كوفيد-19.

والعلاج بالأجسام المضادة الذي طورته شركتا “غلاكسو سميث كلاين” و”فير بيو تكنولوجي” سوف يستخدم بعد هذا الترخيص لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة للأشخاص بعمر 12 عاما وأكبر المصابين بالمرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

وقالت “أف دي إيه” في بيان إنه غير مصرح به للمرضى الذين يدخلون المستشفيات بسبب كوفيد-19 أو الذين يحتاجون إلى علاج بالأوكسجين.

وينتمي “سوتروفيماب” إلى فئة من الأدوية تسمى الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، والتي تحاكي الأجسام المضادة الطبيعية التي يولدها الجسم لمحاربة العدوى.

وقالت “غلاكسو سميث كلاين” إن العلاج سيكون متاحا لعلاج مرضى كوفيد-19 في الأسابيع المقبلة، مشيرة أيضا إلى أنها تخطط لتقديم طلب تسويقي إلى “أف دي إيه” في النصف الثاني من عام 2021.

والعلاج يشبه عقارين آخرين وافقت عليهما إدارة تنظيم الدواء الأميركية، وهما عقار ريجن-كوف-2، الذي طورته شركة “ريجينيرون”، والذي كان قد استُخدم خصوصا لعلاج الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

والعلاج، وهو مزيج من اثنين من الأجسام المضادة، ثبُت أنه يقلل من حالات كوفيد-19 التي تستلزم دخول المستشفى أو غرف الطوارئ.

ووافقت الوكالة أيضا على استخدام علاج شركة “إيلي ليلي”، الذي أظهرت بيانات أنه ساعد في تقليل خطر دخول المستشفى والوفيات بنسبة 70 في المئة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى