سيارات

هل غسيل المحرك يضر به؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – هل فتحت غطاء المحرك وأدركت أنه هناك غبار وأوساخ وتسرب زيت. لذلك أنت الآن تريد تنظيفه ولكنك قلق بعض الشيء وتتسائل إذا كان رش الماء على المحرك سيتلف أي من المكونات؟ إنه سبب وجيه للقلق. لذلك سنجيب على هذا السؤال.

** السيارات القديمة

إن السيارات المصنعة قبل عام 1990، قد لا تحتوي على وصلات أسلاك ضد بالماء لإبقائها في مأمن. لذلك يمكن أن يسبب غسيل المحرك عشوائياً ضررًا محتملًا ، بحسب موقع striveme.

** أعلى من عام 2003

إذا كنت تنظف سيارة أعلى من عام 2003، فيمكنك إفتراض أن معظم الأسلاك مغلقة ضد الماء، وأجزاء قليلة فقط ستحتاج إلى تغطيتها مثل مولد التيار المتردد، والمآخذ، والبطارية، وما إلى ذلك. لكن إذا كان لديك محرك أكثر تعقيدًا يحتوي على شاحن فائق، أو شاحن توربيني، فستكون لديك مكونات مختلفة لتغطيتها.

** كن حريصاً

إن غسيل المحرك بالطريقة الصحيحة لا يضر به. لذلك يجب أن تكون حريصاً جدًا عند إدخال الماء إلى حجرة محرك سيارتك. وقد فعل الكثيرين ذلك على السيارات ولم يواجهوا مشاكل مطلقًا. ومن المفضل ان تقوم بهذه العملية في مكان متخصص. أما إذا أردت أن تقوم بذلك بنفسك، فكل ما تحتاجه هو منشفة و كيس بلاستيكي ولفه حول مناطق محددة كما ذكرنا سابقاً مثل مولد التيار المتردد، والمآخذ، والبطارية، ويمكنك أيضًا شراء سائل خاص يمكن رشه على المحرك يفتت الزيوت والأوساخ قبل البدء بعملية الغسيل.

** غسيل المحرك

وفي الحالات التي لا تستطيع فيها الوصول إلى جزء معين من حجرة المحرك لتغليفه بإحكام، حافظ على ضغط الماء بعيدًا عن هذه المنطقة. ومن المهم جداً أن تتأكد من أن المحرك بارد، ومن إغلاق غطاء الزيت المحرك والفرامل، وعلبة الفيوزات بإحكام. وإذا كنت تستخدم آلة غسيل بالضغط، فتأكد من إبقائها على مسافة من المحرك، لأنه حتى لو قمت بتغطية الأجزاء، وكنت تمسك بالخرطوم على 10 سم، يمكنك أن تدخل الماء إليها.

وبمجرد الانتهاء، انتظر قليلا ليجف المحرك قليلا وتأكد من عدم وجود اي تجمع للمياه في مناطق حساسة ثم قم بتشغيل المحرك وأتركه يعمل، لأن ذلك سيؤدي إلى تجفيف أي جزء أخير من الماء.

نصيحة سترايف الابتعاد عن الغسيل بالمياه والاكتفاء بغسيل البخار والمواد التنظيفية الخاصة بالمحركات لضمان سلامة المحرك.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى