الرئيسيةمحلي

هيئة تنشيط السياحة تطلق فيلماً ترويجياً بمناسبة المئوية وعيد الاستقلال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلقت هيئة تنشيط السياحة فيلماً ترويجياً على جميع قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة وموقع “زوروا الأردن”، تحت عنوان “رحلة في مائة عام” وذلك تزامناً مع مائة عام على تأسيس الدولة وعيد الاستقلال.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الفيديو يجمع ما بين العدسة ومقتطفات عبر التاريخ تحاكي المواقع السياحية، لينتج عنه عمل ابداعي يختلط فيه تاريخ الأردن ومواقعه السياحية بأسلوب مميز.

وقالت، إنه بالرغم من أن مدة الفيلم لا تتجاوز 6 دقائق في نسختيه العربية والانجليزية، إلا أنه جاء شمولياً ليضم مجموعة من اللقطات الساحرة للمملكة والمناظر الطبيعية الخلابة لعدد من مواقع المملكة الأثرية ذات الطابع السياحي، حيث يرافق هذه اللقطات التصويرية مادة ارشيفية عن المملكة.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: “جاء العمل على هذا المشروع ضمن جهود هيئة تنشيط السياحة للترويج والتسويق السياحي وتأكيداً على أهمية الحدث وسرد بعض من جزئية تاريخ المملكة من خلال مواقعه السياحية بأسلوب مميز ومستوحاة من البيئة الأردنية تضمن تسلسلا في السرد للمائة عام للتأسيس.

وبين، أن فيديو مئوية الدولة الذي أنتجته الهيئة تضمن جملة من الانجازات التي رافقت عمليات بناء وتأسيس الدولة وتطور العمل السياحي خلال المائة عام الماضية، حيث شهدت القطاعات في الأردن تحت القيادة الهاشمية وعلى مدى مئة عام تطوراً ملحوظا منذ تأسيس إمارة شرق الأردن في عام 1921 وحتى وقتنا الحاضر.

وأوضح عربيات، أن هذا المنتج يجري تداوله محلياً وخارجياً ضمن وسائل الاعلام وقنوات التواصل الاجتماعي بما يخدم ايصال الرسالة للمجتمع المحلي والعالمي.

وقال إن “الجهود الكبيرة التي بذلها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال عهده الميمون مكنت الأردن من التطور ليصبح وجهة سياحية لمختلف دول العالم، وبانسجام مع متطلبات الاقتصاد العالمي ومواكبة لمختلف التطورات الاقتصادية”.

وأضاف عربيات “تميزت المملكة بأنها وجهة آمنة للسياحة، وتتمتع بسيادة القانون والاستقرار السياسي”، لافتاً إلى أن جلالة الملك ومنذ توليه سلطاته الدستورية يسعى إلى تحقيق النمو المستدام لجميع القطاعات الاقتصادية بهدف الوصول إلى حياة أفضل لجميع المواطنين.

وأشار إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني عمل على إدماج الأردن في السياحة العالمية، وحرص في جميع توجيهاته على بناء شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص، وإدخال مختلف أساليب الحداثة والتطور على المستوى الرقمي وتكنولوجيا المعلومات وأساليب التطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى