الرئيسيةمنوعات

غوغل تتجه لفتح متجر غير افتراضي لبيع منتجاتها

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة «غوغل» عزمها افتتاح أول متجر غير افتراضي لها في نيويورك هذا العام، ما يتيح للشركة العملاقة التي تتخذ كاليفورنيا مقراً تعزيز قدرتها على منافسة «أبل» في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية.

وسيحمل المتجر اسم «غوغل ستور» ويفتتح هذا الصيف في منطقة تشيلسي، حيث توجد أصلاً مكاتب كبيرة يتردد عليها موظفو «غوغل»، بحسب فرانس برس.

وأوضح نائب رئيس «غوغل» جايسون روزنتال في مقالة على مدوّنة إن «الزبائن سيتمكنون من التجول في متجر وشراء مجموعة واسعة من منتجات غوغل، من هواتف بيكسل إلى منتجات نيست، وأجهزة فيتبيت، أو بيكسل بوكس، وغيرها الكثير».

وأضاف «سيكون في وسعهم أيضاً التسوق عبر الإنترنت من خلال غوغل ستور.كوم، وتَسَلُّم طلباتهم في المتجر».

ويأتي هذا الإعلان في وقت تتطلع الشركة العملاقة صاحبة محرك البحث الشهير إلى منافسة «أبل» في بيع الأجهزة المعلوماتية، من الهواتف الذكية إلى منظمات الحرارة وأجهزة كشف الدخان.

وتعتزم «غوغل» كذلك الإفادة من مبيعات الأشياء المتصلة بالإنترنت المخصصة للأنشطة البدنية من إنتاج شركة «فيتبيت» التي اشترتها «غوغل» في نوفمبر 2019.

وتصرّف «أبل» جزءاً كبيراً من أجهزة «آي فون» و«آيباد» و«ماك بوك» التي تنتجها من خلال مبيعات شبكة متاجر «أبل» العالمية التي تضم أكثر من 500 فرع في 25 دولة.

إلا أن «مايكروسوفت» أعلنت في المقابل العام الفائت عن الإغلاق الدائم لكل متاجرها تقريباً، وباتت معظم مبيعاتها حالياً عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى