الرئيسيةهواتف ذكية

أشياء عليك أخذها بالاعتبار عند شراء ساعة ذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – باتت الساعات الذكية جزءاً لا يتجزأ من حياة الكثيرين، وذلك لما لها من استخدامات عديدة تجعل الحياة اليومية أكثر سهولة ويسراً. ويتطلب شراء الساعة الذكية بعض التفكير والأخذ بالاعتبار عوامل معينة للحصول على أفضل منتج.
فيما يلي مجموعة من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في شراء أي ساعة ذكية، بحسب ما أورد موقع “إن غادجيت” الإلكتروني:
التوافق
تعمل ساعات آبل فقط مع أجهزة آيفون، بينما تعمل أجهزة وير OS بشكل جيد مع نظامي iOS و أندرويد. تتوافق أيضًا الساعات الذكية التي تصنعها سامسونغ و غارمين و فيتبيت وغيرها مع كل من أندرويد و iOS، ولكن سيتعين عليك تثبيت تطبيق مصاحب.
السعر
تتكلف أفضل الساعات الذكية بشكل عام ما بين 200 دولار و 400 دولار. مقارنةً بالساعات الذكية ذات الميزانية المحدودة، والتي تتراوح تكلفتها بين 100 دولار و 200 دولار، فإن الأجهزة الأكثر تكلفة تتمتع بميزات متقدمة في اللياقة البدنية والموسيقى والاتصالات. غالبًا ما يكون لديها أيضًا ميزات أخرى مثل GPS على متن الطائرة وتخزين الموسيقى و NFC، والتي لا تمتلكها الأجهزة الرخيصة.
تصنع بعض الشركات ساعات لياقة بدنية متخصصة، يمكن أن تزيد قيمتها عن 500 دولار، وينصح بها فقط للرياضيين الجادين.
عمر البطارية
يظل عمر البطارية أحد أكبر الشكاوى المتعلقة بالساعات الذكية، ولكن تم إحراز خطوات كبيرة في هذا الخصوص مؤخرًا. يمكنك أن تتوقع عمر بطارية يصل ليومين كاملين في ساعات آبل ومعظم أجهزة وير OS. تدعم الساعات التي تستخدم معالج Snapdragon Wear 3100 أوضاع البطارية الممتدة التي من المفترض أنها تسمح لك بالحصول على ما يصل إلى خمسة أيام من الشحن. يمكن أن تدوم الأجهزة الأخرى من خمسة إلى سبعة أيام، ولكنها عادةً ما تحتوي على ميزات أقل وشاشات منخفضة الجودة، ويمكن أن تستمر بعض ساعات اللياقة البدنية لأسابيع بشحنة واحدة.
تتبع اللياقة البدنية
يعد تتبع النشاط سببًا كبيرًا وراء تحول الناس إلى الساعات الذكية. يجب أن تسجل الساعة متعددة الأغراض خطواتك وسعراتك الحرارية وتدريباتك، كما أن معظم الأجهزة القابلة للارتداء اليوم مزودة بجهاز مراقبة معدل ضربات القلب.
وتحتوي العديد من الساعات الذكية أيضًا على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وهو أمر مفيد لتتبع الخرائط وركوب الدراجات. تركز بعض الساعات الذكية من شركات مثل “غرامين” على اللياقة البدنية أكثر من غيرها وغالبًا ما تقدم ميزات إضافية مثل تتبع تباين معدل ضربات القلب واكتشاف التمرين التلقائي والخرائط المدمجة والمزيد.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى