اقتصاد

جولة مباحثات أردنية إماراتية لمنع الازدواج الضريبي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
بدأت في عمان اليوم الثلاثاء الجولة الخامسة من مباحثات تجنب الازدواج الضريبي بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تستمر ثلاثة أيام تمهيداً لتوقيع اتفاقية لمنع وتجنب الازدواج الضريبي بين البلدين الشقيقين.
وقال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بشار ناصر، إن الأردن يعمل على زيادة التعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة في المجالات الاقتصادية والضريبية كافة، ويسعى من خلال هذه المباحثات إلى زيادة التعاون الاقتصادي والضريبي، لخدمة وتشجيع حركة الاستثمار والمستثمرين والتبادل التجاري بين البلدين.
وأضاف، في بيان صحفي أصدرته الدائرة، أن هذه الجولة تأتي تمهيداً لتوقيع اتفاقية لمنع وتجنب الازدواج الضريبي بين البلدين الشقيقين.
من جانبه، أشاد رئيس الوفد الإماراتي، الدكتور حامد نصر عبد القادر، الخبير الاقتصادي في وزارة المالية الإماراتية بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحا “إن دولة الإمارات تسعى إلى تفعيل التعاون المشترك والمثمر مع الأردن في جميع المجالات، وعلى رأسها زيادة حجم الحركة التجارية والاستثمارات”.
وأعرب عن أمله أن تسفر هذه الجولة من المباحثات عن الفصل في الأمور العالقة من الجولات السابقة لتوقيع اتفاقية نهائية لمنع وتجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.
وأشار البيان إلى أن النائب العام الضريبي، الدكتور وليد عبد الكريم العطية، قد ترأس الوفد الأردني في هذه الجولة من المباحثات بعضوية مساعد النائب العام الضريبي علي فلاح السمارات، ورئيس قسم الاتفاقيات فاتن بكري الصباغ والمدعي العام الضريبي عبد السلام زيد الشناق ومحمد موسى القصير.
في حين ترأس الجانب الإماراتي في هذه الجولة الخبير الاقتصادي في وزارة المالية الدكتور حامد نصر عبد القادر، ومحمد صالح الشامسي من إدارة الشؤون القانونية في وزارة الخارجية الإماراتية بالإضافة إلى نائب مدير إدارة العلاقات الدولية في وزارة المالية الاتحادية يوسف بن حجر.
يذكر أن الأردن وقع 33 اتفاقية لمنع وتجنب الازدواج الضريبي مع العديد من الدول والمنظمات والهيئات الدولية وجميع هذه الاتفاقيات نافذة وسارية المفعول وهناك عدد من الاتفاقيات طور البحث.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى