الرئيسيةتطبيقات ذكية

تطبيق من غوغل لتشخيص الأمراض الجلدية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة غوغل، الثلاثاء، في حدثها السنوي (Google I / O) عن تطبيق مدعوم بالذكاء الاصطناعي يهدف إلى المساعدة في تشخيص المشكلات الجلدية لمساعدة الأشخاص على فهم التحديات التي تواجههم مع بشرتهم وشعرهم وأظافرهم.

وقالت مديرة المنتجات في Google Health، الدكتورة بيجي بوي: «يستخدم التطبيق نفس الأساليب التي يستخدمها الأطباء لاكتشاف مرض العين السكري أو سرطان الرئة في التصوير المقطعي المحوسب. كما يتيح للمستخدمين الحصول على تشخيص أكثر دقة لمشاكل الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي على الجلد باستخدام كاميرا هواتفهم الذكية».

ووفقاً لموقع slashgear، تتطلب الأداة من المستخدمين التقاط 3 صور للجلد أو الشعر أو الأظافر من زوايا مختلفة، ثم تطرح سلسلة من الأسئلة حول نوع البشرة، ومدة ظهور المشكلة لديهم، وأعراض أخرى للمساعدة في الوصول إلى تشخيص محتمل.

يحلل تطبيق الذكاء الاصطناعي المعلومات ويستخدمها للمقارنة بقاعدة المعرفة الخاصة به المكونة من 288 شرطاً لإنشاء قائمة بالمطابقات المحتملة التي يمكن البحث عنها للحصول على مزيد من المعلومات. كما توفر الأداة للمستخدمين معلومات تمت مراجعتها من قبل أطباء الجلدية وإجابات للأسئلة الشائعة، جنباً إلى جنب مع الصور المتطابقة من الويب.

يذكر أن النموذج يأخذ في الحسبان عوامل متعددة، بما في ذلك العمر والجنس والعرق وأنواع البشرة. كما تم ضبطه بدقة مع بيانات غير محددة الهوية تشمل نحو 65000 صورة وبيانات حالة لأمراض جلدية تم تشخيصها من جميع الفئات السكانية.

تعتبر أداة مساعدة الأمراض الجلدية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي هي تطبيق قائم على الويب، وتهدف غوغل إلى إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام للمساعدة في تشخيص مشاكل الجلد.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى