منوعات

الأردنية جوليانا الصادق تتأهل إلى أولمبياد طوكيو

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تأهلت لاعبة المنتخب الأردني للتايكواندو، جوليانا الصادق، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 هذا الصيف، وذلك في أعقاب انسحاب منافستها لاعبة منتخب بوتان من الدور نصف النهائي لمنافسات وزن تحت 74 كلغ.

وستنطلق التصفيات الآسيوية المؤهلة للألعاب الأولمبية الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة 84 لاعباً ولاعبة يمثلون 28 دولة، وضمن نظام الفقاعة وتطبيق كامل للبروتوكول الصحي المشدد الخاص بالوقاية من فيروس كورونا.

وشهد وزن تحت 67 كلغ انسحابات كثيرة من دول عدة وذلك لوجود الصادق المصنفة الأولى في التصفيات والسابعة على العالم، إلى جانب اللاعبة الأوزبكية نيكورا المصنفة الثانية في التصفيات والعاشرة على العالم.

وأصبحت الصادق بتأهلها إلى أولمبياد طوكيو المؤجل من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا والذي ينطلق في 23 يوليو المقبل، سابعة المتأهلين الأردنيين إلى أولمبياد طوكيو بعد خماسي الملاكمة (حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي) والفارس ابراهيم بشارات.

ويشارك في التصفيات إلى جانب الصادق اللاعب صالح الشرباتي، ضمن منافسات وزن تحت 80 كلغ حيث أوقعته القرعة في الدور ربع النهائي أمام اللاعب وائل الفراج والذي يُمثل فريق اللاجئين، وسيكون الشرباتي بحاجة للفوز في نزالين للتأهل إلى الألعاب الأولمبية القادمة.

فيما يشارك يوم السبت كل من اللاعبين زيد الحلواني (وزن تحت 58 كلغ) ونتالي الحميدي (وزن تحت 57 كلغ).

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى