الرئيسيةتكنولوجيا

فيديو.. أبرز ما تم الإعلان عنه في فعالية غوغل السنوية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة غوغل عن العديد من الأمور في فعالية Google I/O 2021 التي انطلقت مساء الثلاثاء، وتضمنت قدوم مظهر جديد لنظام التشغيل أندرويد، وغيرها من الأمور التي جاءت على النحو التالي حسبما أوردها موقع ذا فيرج.

أندرويد 12 بمظهر جديد

كشفت غوغل أخيراً عن أندرويد 12، وقالت إنه سيأتي بتصميم جديد يسمى Material You وسيشهد تغييرات كثيرة، إذ يقدم النظام الكثير من الألوان والتفاصيل، وبالتالي سيكون قادراً على تغيير ألوان النظام لتتناسب مع الخلفية التي يضعها المستخدم.

كما سيوفر النظام أيضاً بعضاً من المزايا الإضافية، بما في ذلك واجهة الخصوصية. وسوف تتوفر على نسخة بيتا من النظام الجديد وستعمل على هواتف من إنتاج 11 شركة.

برنامج Workspace أصبح أكثر تفاعلاً

أعلنت غوغل عن مبادرة جديدة لبرنامجها المكتبي Workspace تسمى smart canvas والتي ستسهل العمل بين المنتجات. وسيشمل ذلك الرقائق الذكية smart chips التي تتيح للمستخدم الربط بين تطبيقات Workspace، من خلال إعطائه القدرة على بدء مكالمة فيديو على برنامج Meet مباشرة من تطبيقات أخرى لغوغل مثل Doc أو Sheet أو Slide.

غوغل تكشف عن نموذج لغة الذكاء الاصطناعي الجديدة LAMDA

عرض الرئيس التنفيذي لغوغل، سوندار بيتشاي عينات مذهلة (مسجلة مسبقاً) لشخص يجري محادثة مع ذكاء اصطناعي يعمل بتقنية المحادثة الجديدة LAMDA. وتظهر في العينات أن الذكاء الاصطناعي تحدث على أنه كوكب بلوتو وطائرة ورقية.

غوغل وسامسونغ تدمجان Wear OS مع Tizen

أعلنت غوغل عن توحيد Wear OS التي أصبح اسمها الآن Wear فقط مع Tizen التابعة لسامسونغ في منصة واحدة. ويعني هذا أن التطبيقات سيتم إطلاقها بشكل أسرع، وسيؤدي هذا إلى إطالة عمر البطاريات.

Project Starline يصنع نموذجاً ثلاثي الأبعاد لشخص يجلس في الجوار

عرضت غوغل مشروع Project Starline الذي يستخدم كاميرات عالية الدقة ومستشعرات عمق لخلق نموذج ثلاثي الأبعاد لشخص يجلس في الجوار من أجل إعادة خلق شعور اللقاء به وجهاً لوجه.

غوغل تصنع كاميرا تظهر لون البشرة بصورة أوضح

تعمل غوغل على تحديثات لكاميراتها ومنتجات التصوير لديها من أجل جعلها أفضل في التقاط ألوان البشرة وإعادة إنتاجها بدقة في الصور.

خدمة Google Photos تنتج صوراً متحركة من صور ثابتة

تقدم Google Photos «لحظات سينمائية» جديدة مبهرة تستخدم صورتين لصنع صورة متحركة. وتضيف غوغل أيضاً أنواعاً جديدة من الذكريات Memories، بما في ذلك ما يرتكز على الأنماط البصرية في الصور.

Google Photos تسمح بحفظ الصور في ملفات مقفلة

تسمح خاصية Google Photos الجديدة للمستخدم حفظ الصور في مساحة على الهاتف محمية بكلمة مرور. ولا تظهر هذه الصور عند تصفح التطبيق. وستنطلق هذه الخدمة أولاً على هواتف بكسل وستصل إلى مزيد من أجهزة أندرويد خلال العام.

تغيير كلمة المرور من داخل برنامج إدارة كلمات المرور التابع لغوغل

أعلنت غوغل عن إضافة طريقة لتغيير كلمة مرور مخزنة لموقع إلكتروني، وذلك من داخل برنامج إدارة كلمات المرور Password Manager التابع لها. وستنشر غوغل هذه الخدمة تدريجياً على متصفح كروم على اندرويد في الولايات المتحدة، وستصبح متوفرة على نطاق واسع في الأشهر المقبلة.

خرائط غوغل تعرض مزيداً من المعلومات

تجري غوغل بعض التغييرات على خرائط غوغل، بما في ذلك إطلاق خصائص جديدة لأداة الواقع المعزز في العرض المباشر Live View. وتضيف غوغل أيضاً خصائص لجعل الخرائط تقدم معلومات أكثر، مثل إظهار مطاعم جديدة في أوقات مختلفة من اليوم، وتحديد المعالم المحلية للمستخدم إن كان يزور مدينة جديدة، وكذلك إظهار مدى انشغال منطقة معينة.

ملعب صديق لحماية بيانات التعلم الآلي في أندرويد

تضيف غوغل إلى أندرويد عدداً من الخصائص التي تركز على الخصوصية، منها ما يسمى «ملعباً» في أندرويد، وهي نواة الحوسبة الخاصة التي ستحفظ البيانات المستخدمة للتعلم الآلي حفظاً آمناً.

عدد أجهزة أندرويد النشطة في العالم

أعلنت غوغل أن عدد أجهزة أندرويد النشطة حول العالم بلغ الآن 3 مليارات جهاز.

أندرويد يدعم مفاتيح السيارة الرقمية بالهاتف

أعلنت غوغل أنها ستتيح لمجموعة مختارة من هواتف بكسل وسامسونغ العمل وكأنها مفاتيح سيارة رقمية مع انطلاق أندرويد 12. يذكر أن شركة BMW هي الوحيدة التي أكدت دعمها لمفتاح السيارة الرقمي من أندرويد حتى الآن.

أداة صحية جديدة لتحديد حالات البشرة بالكاميرا

كشفت غوغل عن أداة صحية جديدة تتيح للمستخدم التقاط صورة لمنطقة من البشرة تعاني من مشكلة ما، للمساعدة على تحديد حالات البشرة وأمراضها بشكل أفضل. وتهدف غوغل إلى إطلاق نسخة تجريبية من هذه الأداة خلال هذا العام.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى