الرئيسيةمحلي

الصحة: ندرس تطعيم الأطفال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن شركة فايزر اجازت استعمال مطعومها للأطفال من فئة 12 عاما لغاية 18.

وقال البلبيسي، عبر تصريحات اذاعية ، إن الوزارة تدرس تلك التوصيات للأخذ بها ولكن نمنح الأولوية بتلقي المطعوم للأشخاص كبار السن وطلبة التوجيهي كون هنالك متطلبات بأخذ المطعوم في حال رغبتهم بالدراسة في الخارج.

وأشار إلى أن “الوضع الوبائي في المملكة جيد جدا وهذا يقودنا الى المزيد من الالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال ارتداء الكمامة واستخدام المعقمات والمحافظة على التباعد الجسدي”.

وأوضح الدكتور البلبيسي أنه “خلال الأسبوع الماضي تم تسجيل أقل من 6 آلاف حالة وهذا يعود بنا الى نهاية الموجة الأولى من جائحة كورونا ونحن الآن في نهاية الموجة الثانية”.

وأكد أن كافة المؤشرات سواء من حيث اعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا أو النسب الإيجابية وهي في انخفاض تحت الـ5 بالمائة كما وأن اعداد الوفيات في انخفاض وهذا حافز للمواطنين للاستمرار بالإجراءات الوقائية”، مشيراً الى أن أي تراجع في الإجراءات الوقائية ستعود بموجة جديدة من الوباء.

وأكد الدكتور البلبيسي ان خطة واستراتيجية وزارة الصحة تنص على الذهاب الى المؤسسات الكبيرة والتي تضم اكثر من 100 موظف لإعطائهم المطاعيم المضادة لفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه بإمكان أي مواطن يود السفر الى أي دولة مراجعة وزارة الصحة للاستعلام عن المطاعيم المعترف بها في تلك الدول واخد المطاعيم المعمول بها، مؤكدا ان كافة المطاعيم التي يتم إعطائها في المملكة مجازة من قبل منظمة الصحة العالمية ويتم إعطائها في كافة الدول.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى