الرئيسيةهواتف ذكية

مصادرة سماعات آبل مقلدة في الولايات المتحدة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

صادر ضباط الجمارك وحماية الحدود في ولاية أوهايو الأميركية 36 ألف سماعة أذن تشبه سماعات آبل إيربودس، وفقا لموقع “سي أن أن بيزنس“.

وقالت وكالة الجمارك وحماية الحدود في سينسيناتي إنها وجدت أن سماعات الأذن التي وصلت في 3 شحنات من الصين كانت تنتهك “الحقوق المحفوظة للعلامة التجارية” في إشارة إلى النسخ عن شركة آبل.

وقال ريتشارد غيليسبي مسؤول المنفذ في سينسيناتي “يمكن أن تكون المنتجات المقلدة خادعة للوهلة الأولى، وغالبا ما تكون أرخص ويمكن أن تبدو مشابهة جدا للحقيقية”.

وأشار إلى أنه “يمكن أن تتسبب المنتجات الرديئة بتكاليف أكثر على المستهلكين مقارنة بشراء المنتجات الأصلية، بسبب احتمال استخدام مواد متدنية الجودة ووجود أجزاء معيبة” في القطع المقلدة.

ووصلت سماعات الأذن المقلدة التي تم فحصها من قبل الوكالة في 6 مايو الحالي عبر صناديق تحمل اسم “إيليت بودس” وكانت تشبه سماعات ايربودس الحقيقية.

وأوضحت الوكالة أن الشحنات كانت متجهة نحو دايتون بولاية كنتاكي وتم ضبطها يومي 11 و13 مايو الحالي.

وقالت وكالة الجمارك وحماية الحدود إن قيمة السماعات المقلدة المضبوطة 5280 دولارا، وكان من الممكن بيعها مقابل 7.16 مليون دولار إذا كانت أصلية.

وأكد غيليسبي أن “دعم الأعمال المشروعة هو الخيار الأمثل، والشراء من الشركات الموثوقة يحمي من الانتهاكات والأضرار المحتملة التي تلحق بالاقتصاد”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى