الرئيسيةهواتف ذكية

خطر أمني مخيف داخل كل جهاز ذكي

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

على الرغم من الجدل الدائر حول برنامج التعرف على الوجه PimEyes، الذي يتخذ من بولندا مقراً له، أظهر اختبار شامل لمحرك البحث أنه يواجه مشكلة في التعرف على الأشخاص العاديين.

من بين أكثر من 25 عملية بحث أجرتها “ديلي ميل” Daily Mail البريطانية، واجه النظام المدعوم بالذكاء الاصطناعي مستويات متفاوتة من المشاكل مع 70% من صور، من بينها صور تم تحريرها أو غير واضحة قليلاً.

تعرف التطبيق على المشاهير بشكل دقيق إلى حد ما، لكن 25% فقط من النتائج كانت دقيقة تمامًا بالنسبة للأشخاص العاديين.

تهديد أمني خطير

ولكن يعتبر خبراء الأمن السيبراني تطبيق PimEyes يمثل “تهديدًا أمنيًا خطيرًا”، لأنه يوفر معلومات لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي للأشخاص الذين يتم التعرف على وجوههم.

تضمنت بعض المطابقات عناوين الإنترنت لكل حسابات إنستغرام وتيك توك وفيسبوك وتمبلر إلى جانب المدونات الشخصية لمن تم التعرف على وجوههم.

يمكن أن يتمكن أولئك، الذين يتطلعون إلى “ملاحقة” شخص ما باستخدام تطبيق PimEyes من العثور على هدفهم.

خدمات مجانية ومدفوعة

يتيح الموقع، الذي يستخدم أكثر من 900 مليون صورة للعثور على أشخاص، للمستخدمين إجراء عمليات بحث عكسي عن الصور والعثور على صور على شبكة الإنترنت يُعتقد أنها نفس الشخص.

بالنسبة للبحث المجاني، فإنه يوفر اسمًا عامًا للموقع حيث تم العثور على الصورة السابقة، ولكن يشير الموقع إلى أنه يقدم ميزات الخصوصية، بما فيها الحماية من “المحتالين أو لصوص الهوية أو الأشخاص الذين يستخدمون صور الآخرين بشكل غير قانوني”.

ويوفر الاشتراك المدفوع تفاصيل إضافية، مثل الرابط الذي تم العثور على الصورة فيه وعناوين الصفحات والحسابات الشخصية المرتبطة به.

المصدر
العربية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى