الرئيسيةالمصارف الذكية

قبل أن تستثمر في العملات الرقمية.. 4 نصائح تحميك من الخطر

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أصبح الأمل بالثراء السريع حلما يداعب آمال العديد من الأشخاص، عبر الاستثمار في العملات الإلكترونية المشفرة، والتي لا ما تزال تشكل مخاطرة كبرى لبعض المستثمرين.

منذ بداية العام، سجلت عملات مثل بتكوين وإيثيريوم ارتفاعات هائلة، تبعتها عملات لم يكن يتوقع لها النجاح مثل دوج كوين أو شيبا كوين، والتي شهد بعضها زيادة تتجاوز الـ600 في المئة.

الاستثمارات التي تنطوي على مخاطر كبيرة، عادة ما تكون عوائدها هائلة، ولكن هل هذا يعني أن علينا الاستثمار في هذه المشفرة التي أصبحت تعد أصولا رقمية؟ أم علينا تجنبها؟

تقرير نشره موقع الحرة نقلا عن مجلة “ناشونال إنترست” يقدم أربع وصايا للراغبين بالاستثمار في سوق العملات الإلكترونية المشفرة.

عملات رقمية لها فرصة الربح في 2021

أولا

قبل الاستثمار بالعملات المشفرة، عليك أن تفهمها وتعرف المزيد عنها، ومن الجيد التعرف على خبرات مستثمرين آخرين في هذا المجال.

تداول العملات الرقمية غير متاح في العديد من دول الشرق الأوسط
تداول العملات الرقمية غير متاح في العديد من دول الشرق الأوسط

ثانيا

لا تستثمر أية نقود في عملة ما قبل قيامك بالبحث عنها، ومعرفة كل ما يتعلق بها.

أسعار العملات الرقمية المشفرة في ارتفاع
أسعار العملات الرقمية المشفرة في ارتفاع

ثالثا

اتخذ قراراتك على أساس حسابات منطقية، وليس على الأحلام والتوقعات فقط.

الاستثمار في دوج كوين قد يشبه شراء ورقة يانصيب
الاستثمار في دوج كوين قد يشبه شراء ورقة يانصيب

رابعا

لا تستثمر أكثر مما يمكن أن تخسره، بمعنى أن تبقي حجم استثمارك بما لا يعرضك للإفلاس في حال الخسارة.

أصول رقمية

طفرة أسواق العملات الإلكترونية . أرشيفية
طفرة أسواق العملات الإلكترونية . أرشيفية

استطاع عدد كبير من المستثمرين في العملات الإلكترونية النجاح وتحقيق مكاسب، حيث أصبح لديهم أصولا رقمية هائلة.

ولكن أبرز المخاوف التي تواجه المستثمرين هي خسارة كل ما تم تحقيقه إذا لم يستطع الاحتفاظ ببيانات ومعلومات الولوج إلى حساباته الرقمية، إذ خسر العديد من الأشخاص أموالهم لأنهم فشلوا في تذكر الكلمات السرية لحساباتهم.

بريان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة كوين بيس، قال إنه هناك المزيد من الأصول التي يتم إنشاؤها في سوق العملات المشفرة، وهو ما يتطلب تحديد أي من الأصوال التي يجب أن تتيحها تطبيقات التداول المختلفة، بحسب تقرير نشرته “فوربس“.

ورغم أن عملة دوج كوين ظهرت كمزحة، إلا أن قيمتها السوقية أصبحت بمليارات الدولارات، وهو ما دفع العديد من تطبيقات التداول تضيفها للتداول رغم أنها كانت تبتعد عنها عند بداية طرحها ولم تكن ترى لها أي قيمة، ولكنها حاليا أصبحت واقعا لا يمكن تجاهله.

رئيس منصة بيتباندا لبيع العملات المشفرة الأوروبية، إيريك ديموث، قال في تقرير سابق لوكالة فرانس برس، إن عملات مثل البِتكوين صارت تمثل “ذهبا رقميا جديدا” يقبل عليه المستثمرون الراغبين في تنويع أصولهم وحماية أنفسهم من التضخم.

ويؤكد أن “قريبا، سنجد عملات البِتكوين في احتياطيات البنوك المركزية”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى