الرئيسيةتطبيقات ذكية

آبل ترفض مليون تطبيق جديد عبر “آب ستور” خلال 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رفضت شركة “آبل” Apple الأميركية ما يقرب من مليون تطبيق تم تقديمها إلى متجر التطبيقات الخاص بها لأول مرة خلال العام الماضي.

وأكدت آبل على أنها أصبحت أكثر شفافية بشأن كيفية موافقتها على التطبيقات الخاصة بها، في الوقت الذي رفعت فيه شركة EpicGames ضدها قضية لإلغاء سياسات تطبيقها وتجاوز رسومه التي تقدر بنحو 30% لعمليات الشراء داخل التطبيق.

تراجعت أسهم شركة آبل بنسبة 0.54% وسجلت 126.20 دولار بقيمة سوقية 2.1 تريليون دولار.

إحصائيات
ذكرت الشركة في بيانها أنه تمت إزالة 48000 تطبيق لاستخدامها “ميزات مخفية أو غير موثقة”، وهي غالبًا أدوات برمجية تستخدمها Apple داخليًا لتطبيقاتها الخاصة.

كما حذفت 150000 تطبيق لأنها كانت رسائل غير مرغوب فيها أو تم نسخها لتطبيق آخر.

وأزالت الشركة أيضا 215000 تطبيق لأنها جمعت الكثير من بيانات المستخدم أو غيرها من انتهاكات الخصوصية،أوضحت الشركة أنه تمت إزالة 95000 تطبيق بسبب الاحتيال ، غالبًا بسبب تغييرها بعد مراجعة Apple لتصبح نوعًا مختلفًا من التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات المقامرة.

ذكرت آبل أنها مهدت 470 ألف حساب من برنامج المطورين الخاص بها بسبب الاحتيال، كما أوضحت أنها رفضت في أبريل/نيسان 3.2 مليون عملية تثبيت للتطبيقات التي تستخدم شهادة مؤسسة، وهي طريقة للتهرب من متجر التطبيقات باستخدام أداة تستخدمها الشركات الكبرى لتثبيت تطبيقات الاستخدام الداخلي على أجهزة iPhone الخاصة بالشركة.

أكدت الشركة أنها استخدمت مزيجًا من 500 مراجع بشري وفحوصات آلية لمراجعة ما يقرب من 5 ملايين تطبيق سنويًا، بما في ذلك التحديثات ، بين عامي 2017 و 2019 ، مع معدلات رفض تتراوح من 33٪ إلى 36٪.

في الأسبوع الماضي ، قال أحد محامي شركة Apple إن السماح للمستخدمين بتثبيت البرامج من خارج متجر التطبيقات، كما يفعل Android ، من شأنه أن يخلق مخاطر أمنية وأن Apple لا تريد أن تكون Android.

استثمارات جديدة
أعلنت آبل عن زيادة استثماراتها في الولايات المتحدة إلى 430 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، مقابل 350 مليار دولار مستهدفات سابقة، مما يوفر 20 ألف وظيفة إضافية.

كما تخطط لاستثمار 1.2 مليار دولار في ألمانيا على مدى 3 سنوات لإنشاء مركز أوروبي لتصميم السيليكون في ميونيخ، إلى جانب تعزيز فريقها المتخصص في مجال البحث والتطوير في البلاد.

وتتجه آبل للاستثمار في تقنية السيارات ذاتية القيادة، وتستهدف إنتاج سيارة ركاب بحلول عام 2024، والتي يمكن أن تتضمن تقنية بطاريات من ابتكارها.

حققت آبل إيرادات بلغت 90 مليار دولار تقريبًا في الربع الأول، كما سجلت صافي أرباح بلغت 23.6 مليار دولار، أو 1.40 دولار للسهم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى