الرئيسيةمحلي

وزير الداخلية: منصة القادمين عبر حدود العمري تستقبل 500 شخص يوميا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير الداخلية مازن الفراية، الاثنين، إن “المنصة المخصصة لتسجيل القادمين عبر مركز حدود العمري، الذي يربط الأردن مع السعودية، تستقبل 500 شخص يوميا”.

وقال في حديثه لـ “المملكة” خلال جولة في المركز مع وزيري الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي والسياحة والآثار نايف الفايز، أن “الوزارة تسعى إلى مضاعفة الرقم قريبا”، موضحا أن “المنصة مخصصة لغير الحاصلين على المطعوم فيما سيتم فتح الدخول أمام الأردنيين والأشقاء من دول الخليج الحاصلين على فحص pcr أو الحاصلين على المطعوم المضاد للفيروس دون الحاجة إلى التسجيل على المنصة ودون فحص pcr”.

الفراية، توقّع “دخول أعداد كبيرة قد تصل إلى 15 ألف مسافر يوميا خلال الأيام المقبلة وعطلة عيد الفطر”.

وأشار إلى أنه “جرى الاتفاق مع مختبر خاص لتعزيز قدرات وزارة الصحة بجمع أكبر عدد ممكن من المسحات وبأسرع وقت”، مبينا أنه “سيتم تحديد مسارب لجمع العينات من المركبات مباشرة عبر خدمة (درايف ثرو) لمحاولة الوصول إلى نحو 20 ألف عينة يوميا”.

وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن “دخول السياح سيكون ضمن إجراءات تضمن السلامة للقادمين والمغادرين”، مشيرا إلى أن “الخدمات السياحية الأساسية متوفرة لدى السائح في الأردن ونسعى إلى صيف آمن تدريجيا”.

وبين الفايز أن “بعض القطاعات والمنشآت مغلقة وستكون العودة للعمل بهده المنشآت قريبا جدا بعد إجراءات تتخذها الحكومة”، مشيرا إلى أن “الوزارة جاهزة لإطلاق برنامج (أردنا جنة) بحلة جديدة بعد عيد الفطر بأيام قليلة”.

الكسبي، قال إن “وزارة الاشغال اطلعت على الخدمات اللوجستية داخل مركز حدود العمري، وستحل معيقات متعلقة بها داخل الحدود خلال الأيام القليلة المقبلة لتسهيل دخول المواطنين والمسافرين من خلال خدمات لوجستية تساعد المسافرين من الدخول وحتى الخروج”. – المملكة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى