أخبار الشركاتتكنولوجيا

ابو غزالة يطالب بوضع نظام خاص لحماية البراءات على الانترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
طالب الدكتور طلال ابو غزالة خلال القائه الكلمة الرئيسية في ورشة العمل الاقليمية التي عقدت في مصر مؤخرا لبحث معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع، بوضع نظام خاص لحماية البراءات على الانترنت لان طبيعتها تختلف عن البراءات المتعلقة بالسلع والبضائع.
وطالب بأن تكون مدة الحماية لبراءات الاختراع على الانترنت اقل من 20 سنة لسرعة التطور في تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.
وبين ابو غزالة في كلمته ان حماية حقوق الملكية على الانترنت باستثناء أسماء المواقع وحقوق براءات الاختراع تعتبر ضعيفة الامر الذي ادى الى توجيهه رسالة إلى رئيس مجلس الشيوخ السيد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي أورد فيها بعض الاقتراحات بشأن الحاجة الى نظام لحوكمة الانترنت مع الحفاظ الكامل على حقوق الملكية الفكرية لها من قبل الحكومة الامريكية.
وطالب أبوغزاله بضرورة سرعة التطور في مكاتب براءات الاختراع وفي مكاتب خدمات الملكية الفكرية للتحول لتصبح مؤسسات تقدم خدمات ذكية، مشيرا إلى أن شركة أبوغزاله للملكية الفكرية بعد أن أصبحت شركة ذكية تقدم خدمات الملكية الفكرية هو سر نجاحها لتكون في مقدمة الشركات العالمية في مجال اختصاصها.
وتجدر الإشارة إلى أن أبوغزاله جرى انتخابه رئيسا لشبكة الأمم المتحدة لاستخدامات تقنية المعلومات والاتصالات لغرض التحضر الذكي على مستوى العالم.
يشار الى ان ورشة العمل اقيمت بدعوة مشتركة من مكتب براءات الاختراع المصري، ووزارة البحث العلمي في جمهورية مصر العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى