الرئيسيةالمصارف الذكيةخاص

هل ستلامس سعر دولار؟.. نصائح قبل الاستثمار دوج كوين

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في منتصف أبريل الماضي، احتفى ريان نيجري، أحد أشهر المستثمرين في العملات الرقمية، بالقفزة التي أحدثتها عملة دوج كوين المشفرة، بعدما كان قد اتخذ قراره قبل شهر من هذا الصعود بشرائها.

ويصف نيجري، تجربته بـ”المسلية”، قائلا لموقع الحرة إنه بدأ تداول الدوج كوين، عندما كان سعرها يبلغ 0.05 دولارا وأنه لا يزال يستثمر فيها.

ارتفعت قيمة دوج كوين من حوالي 0.05 دولار في منتصف مارس إلى 0.40 دولار في منتصف أبريل.

وحرص نيجري على أن تشمل تغريدة الاحتفاء بارتفاع الدوج كوين اسمين دعما هذه العملة، هما قطب التكنولوجيا الملياردير إيلون ماسك الذي توقع أن تتصدر دوج كوين العملات الرقمية مستقبلا، ورجل الأعمال والملياردير الأميركي مارك كوبان مالك فريق مافريكس لكرة السلة الذي أصبح فريقه يستخدم هذه العملة في تعاملاته المالية.

يقول بلال رحال، مدير مجموعة رحال للوساطة المالية، لموقع “الحرة” إنه منذ بداية العام الحالي حققت جميع العملات الرقمية صعودا قويا، وكان من بين أشهر هذه العملات هي الدوج كوين التي صعدت قرابة الـ900%، بأقل من شهر.

وأرجع رحال “أهم أسباب صعود الدوج كوين إلى دعم إيلون ماسك وغيره من المشاهير” عبر تغريدات.

لكنه يرى في ذلك “مشكلة”، مشيرا إلى “اندفاع أشخاص عديمي الخبرة بعالم العملات الرقمية لشراء العملات بناءً على التغريدات”.

ويشدد رحال على ضرورة التركيز على ما وصفه بـ”العامل الأهم”، وهو مشروع العملة الرقمية ومميزاتها، قائلا: “العديد من العملات الرقمية أفضل وأهم من الدوج كوين للاستثمار والاستخدام”.

وأعرب عن مخاوفه من أن تتحول دوج كوين إلى فقاعة.

وفي نفس السياق، يتفق ياسر الطباع الخبير في العملات المشفرة مع مخاوف رحال، قائلا لموقع “الحرة” إن السبب وراء الضجة التي أحدثتها دوج كوين هي دعاية إيلون ماسك، باعتباره أحد أشهر وأغنى الشخصيات في العالم.

وأضاف “أشخاص كثيرون يتّبعون تغريدات ماسك دون أن تكون لديهم معرفة بما يشترونه”، الأمر الذي يصفه الطباع بالخطير في عالم الأعمال.

لكن نيجري يرى أن الضجة التي أحدثتها هذه العملة “إيجابية”، قائلا: “لم يظن أحد أن دوج ستتجاوز بنسا واحدا، ثم 10 سنتات، ثم 50 الآن، وربما ستصل قيمتها للدولار في غضون أسابيع قليلة، لم يكن أحد يتوقع هذا، ولا حتى المؤسس الذي باع معظم ما يمتلكه من هذه العملات لشراء سيارة منذ سنوات”.

ويعلق الطباع على ذلك بقول: “لكي تصل الدوج كوين للدولار هذا يعني أن قيمتها السوقية ستكون ضخمة جدا، لتعادل العشرات أو المئات من الشركات حول العالم، وهذا ليس منطقيا”.

ويترقب المستثمرون في هذه العملة إعلانا من ماسك سيأتي ضمن مشاركته في برنامج ساترداي نايت لايف، مساء السبت.

ورغم أن الطباع يشك في أن تبلغ الدوج كوين دولارا، يقول إن سوق العملات المشفرة الذي أصبح يندرج تحت اسم السوق الصاعد أصبح يشهد متغيرات غريبة لا يتنبأ بها أحد.

ويرجح أن تشهد هذه العملة تراجعا شديدا الفترة المقبلة، قائلا: “أنا لا أنصح بها عادة، لكنها صعدت وأصبحت الأمور غير منطقية”.

وعلى العكس من ذلك، يعتقد نيجري أنه يجب على الجميع شراء دوج كوين” فقط من أجل التجربة وأن يكونوا جزءا من شيء أكبر من أنفسهم”.

“تحدي التيك توك”

يقول الطباع إن الدوج كوين بدأت تداولها عام 2013 كنسخة مصغرة للبتكوين، وأن اسمها وشعارها (صورة كلب) كان مجرد مزحة.

واستمرت دوج كوين لسنوات طويلة دون أن تسجل ارتفاعا أو تشهد إقبالا، يقول الطباع “كانت شبيهة بعملة البنسات أو الأسهم الرخيصة التي يفضلها بعض الناس، وبالفعل كانت قيمتها أقل من سنت منذ عدة سنوات”.

كما أرجع الطباع الارتفاع الذي شهدته العملة مؤخرا إلى تحد قام به المستخدمون على تطبيق تيك توك للتسجيلات المصورة، لرفع قيمة الدوج كوين حتى تبلغ دولارا، فصعدت قيمتها خلال أيام لنحو 600 أو 700 في المئة.

ويصف نيجري تسمية الدوج كوين بـ”عملة الشعب” بالأمر الذكي للغاية، مشيرا إلى اعتماد فريقا مافريكس وأوكلاند أثليتيكس على هذه العملة، الأمر الذي سيضيف إليها “قيمة كبيرة وفائدة”.

ورغم أن دعم بعض الشخصيات العامة يساعد العملات الرقمية، كما يعتقد نيجري لكنه يقول إنه ليس متأكدا مما إذا كان المشاهير يرغبون من وراء ذلك في تطوير علامتهم التجارية.

وفي هذا الإطار، يقول الطباع: “إذا المشاهير حاولوا رفع أسعار معينة بأسواق الأسهم واُكتشف لاحقا أنهم يمتلكون حصصا بها، فعادة ما ينتهي بهم الأمر إلى السجن”.

لكن فيما يتعلق بأعمال العملات المشفرة، لم تتضح الصورة، رغم التلاعب الذي يحدث، حسبما يقول الطباع.

ويفضل الطباع ألا يقوم المشاهير بعمل دعاية للعملات “لأنه قد يخسر بعض الناس أموالهم الحقيقية، وبالمحصلة سيتضرر المستثمرون والسوق بشكل عام”.

نصائح قبل الاستثمار في دوج كوين

وقدم الطباع عدة نصائح عند شراء العملات الرقمية، قائلا:

1)  استثمر بمبلغ تستطيع خسارته، فهذا المجال عالي الخطورة، فلا تستلف أموالا لكي تستثمر بها، أو تشتري عملات ببطاقة الائتمان، لا تشتر عملات بمعظم ما تمتلكه من أموال.

2)   تذكر أن جميع الأسواق تشهد تراجعات، ومن بين هذه الأسواق سوق العملات المشفرة، التي شهدت عامي 2017 و2018 فقاعة كبيرة، فقدت فيها عملات 90 في المئة من قيمتها، والكثير لا يتحمل هذه الخسارة.

3)  لابد وأن تعرف ماذا تشتري ولماذا وماذا يميز هذه العملة، وما قيمتها ووظيفتها، وهل تستخدمها شركات أم أن مجرد شخصيات مثل إيلون ماسك دعت لشرائها.

4)  لابد أن ينسى المستثمر العملة لفترة، ولا يظل يتتبع صعودها وهبوطها باستمرار، ويتعلم كيف يتعامل مع العملات الرقمية.

ونصح الطباع بتتبع استثمارات الصناديق الكبيرة، مثل grayscale bitcoin fund، قائلا إن هذا الصندوق يمتلك ودائع تفوق قيمتها الـ30 مليار دولار من العملات الرقمية، معظمها عملات بتكوين التي سجلت رقما قياسيا مرتفعا يقل قليلا عن 65 ألف دولار الشهر الماضي ثم العملة الرقمية إيثريوم التي وصلت الشهر الماضي إلى مستوى قياسي مرتفع عند 2683.65 دولار.

كيف تشتري عملة دوج كوين سؤال يتردد في أذهان مستخدمي شبكة الإنترنت بعد أن باتت السبيل إلى جني أموال كثيرة من ورائها، لذا يبحث الكثيرون عن هذه العملة وأساليب شراؤها، حيث أصبحت الآن أكثر انتشراً في سوق العملات الرقمية، وجذبت أعداد كبيرة من المستثمرين الذين يبحثون عن فرص جمع الأموال بشكل سريع وبسيط، دون الاستعانة ببورصة الأوراق المالية أو حتى البنك المركزي؛ لأنها مجرد عملة مشفرة تستخدم في التداول عبر شبكة الإنترنت فقط، ولديها مواقع مخصصة لذلك حتى يستطيع المستثمر إتمام عملية التبادل عليها وجمع أموال منها، ومن هذا المنطلق سوف نتحدث اليوم عن كافة التفاصيل عن عملة دوج كوين Doge coin وطرق شرائها بكل سهولة ويسر.

ما هي عملة دوج كوين

عملة Doge coin هي عملة رقمية مشفرة، تم إصدارها منذ عام 2013 ميلادياً، واستطاعت جذب ثقة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter؛ نظراً لسهولة الحصول عليها والتعامل بها في بورصات التداول الرقمي، والمحافظ الإلكترونية.

في بداية الأمر سبب شعارها جدل كبير بين المستخدمين والمستثمرين؛ لأنها كانت في صورة كلب من سلالة سيبا، أطلقها المبرمجان الأمريكيان ” أوريغون بيلي ماركوس” و ” جاكسون بالمر” اللذان يعملان في شركة IBM، وتحديداً في ديسمبر 2013م، ولكن ترك جاكسون بالمر هذا المشروع في عام 2015 وظل ماركوس يجتهد حتى تظهر وتنافس عملات البنتكوين وغيرها من العملات الرقمية.

دوغ كوين.. مزحة أصبح ثمنها أكثر من 40 مليار دولار

وكان الغرض من إطلاقها هو تصميم منظومة دفع فوري مميز وبدون أي رسوم مصرفية تقليدية، وبالفعل حصدت ثقة كبيرة من المستثمرين وحققت قيمة تداول نحو 70 مليار دولار تحديداً في 16 أبريل 2021.

كيف ظهرت عملة دوج كوين

عملة دوج كوين من أشهر العملات الرقمية المشفرة في الوقت الحالي؛ لأنها تعتمد اعتماد كلي على الخوارزميات المشفرة، وبالتالي يصعب تشفيرها أو نسخها، ويمكن التبادل عليها بواسطة شبكة الإنترنت دون الاستعانة بخبير أو وسيط مالي وذلك عن طريق خوادم التبادل نفسها.

ولاسيما جعلت عمليات البيع والشراء آمنة ولن تخضع مطلقاً لعمليات التهكير، وليس هذا فحسب بل يمكن اعتمادها في استخراج عمليات التعدين بكل بساطة عن طريق خوادم أجهزة الحاسوب، وبالتالي يمكن الحصول على عملة أخرى جديدة في كل مرة يتم التداول عليها.

وتجدر الإشارة هنا بأن جميع العملات الرقمية المتداولة في الوقت الحالي لديها حد نسبي للاستخراج، إنما عملة الدوج كوين ليس لديها حد معين، حيث كان في البداية الاتفاق على 100 مليار عملة، وبعد فترة من عملية الانتاج قرر مطوري البرمجيات بإلغاء الفكرة.

كل ما تريد معرفته عن دوج كوين

بينما في شهر فبراير عام 2018 تم استخراج ما لا يزيد عن 113 مليار عملة Doge coin، وما زال في تزايد في عمليات التعدين والتي يصل عددها سنوياً إلى 5 مليارات، ويذكر ايضاً في عام 2014 تم دمجها مع عملة Lite coin الرقمية، وهذا يشير إلى أن أي مستثمر يقوم بتعدين عملة Lite coin سيتمكن من تعدين دوج كوين ايضاً دون الاستعانة إلى عمليات إضافية.

كيف تفتح محفظة على تطبيق بايننس لشراء دوج كوين

يمكنك الآن فتح محفظة في تطبيق بايننس من أجل شراء دوج كوين، حيث سمحت منصة بايننس في عام 2019 بالشراء الدوج كوين من خلال بطاقات الائتمان، وبعد ذلك إتاحة الفرصة لك بالتداول بشكل مباشر وشراء العملات الرقمية المختلفة من مواقع شراء العملاء المشفرة الرقمية بمنتهى السهولة واليسر من خلال هذه الخطوات:

  • أولاً: قم بتحميل تطبيق بينانس Binance .

  • بعد الانتهاء من تحميل التطبيق، يجب انشاء حساب عليه مثل البريد الإلكتروني، اسم المستخدم، كلمة المرور.
  • ويجب أن تعلم بأنك لن تستطيع شراء العملات الرقمية أي كانت ببطاقة الفيزا دون التأكد من إجراءات KYC
  • وهذه الإجراءات بسيطة للغاية وهي إرسال المستندات الرسمية المطلوبة، وبعد ذلك يمكنك التقديم وشراء عملة دوج كوين أو أي عملة ترغب بشرائها.
  • كما يمكن شراء العملات بقيمة لا تقل عن 50 دولار وحتى 20 ألاف دولار، كذلك هذه المنصة تدعم التعامل بالعملات العالمية مثل اليورو، الجنيه الإسترليني.
  • ثانياً: بعد تسجيل الحساب على Binance توجه مباشرةً إلى القائمة العلوية واضغط على أيقونة ” شراء بالبطاقة الائتمانية”.

  • قم بتحديد العملة الرقمية التي ترغب في شرائها، مع تحديد المبلغ المالي المراد.
  • ثالثاً: تأكد من عملية الشراء من خلال التأكيد على المبلغ المدفع للشراء.
  • بعد ذلك تابع إجراءات الشراء، ويليه أدخل معلومات بطاقة الائتمان المتاحة.
  • رابعاً: انتظر عدة دقائق حتى يتم التحقق من الفيزا، ومن المبلغ المراد سداده.
  • بعد ذلك سيتم تحويل عملة الدوج كوين المطلوب شرائها إلى المحفظة الخاصة بك في تطبيق بينانس.
  • وعند السؤال على رسوم التحويل والشراء ستكون 3.5 % لكل 10 دولار.

العملات المشفرة تصطدم بمخاوف قانونية في الشرق الأوسط

مزايا استخدام تطبيق Binance

يتميز هذا التطبيق بأنه آمن في تداول العملات الرقمية دوج كوين، فضلاً عن سهولة استخدامه عبر بورصة بينانس.

متاح لجميع الأجهزة المحمولة، ويمكن من خلاله شراء جميع العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين، كما يدعم الدردشة الحية للمستخدمين.

ما هي أبرز التطبيقات لشراء عملة دوج كوين

على الرغم من شهرة تداول عملة الدوج كوبن إلا أنها ليست على نطاق واسع بالعالم، لذلك لا يوجد مواقع عربية متخصصة في شراء العملاء المشفرة الخاصة Doge coin، ويرجع السبب بأن استخدام المحافظ الإلكترونية غير آمنة بالدرجة الذي يعتمدها بعض المستخدمين؛ لأنه يعمل على تخزين كلمة السر الخاصة بالمستخدم، مما دعا الكثيرون بالبحث عن تطبيقات أو مواقع آمنة لشراء عملة الدوج كوين. وعلى هذا السبيل لن نجد أفضل من موقع   doge chain .

وأكثر ما يميز هذا الموقع بأن يقوم بتشفير المتصفح وتخزين البيانات في السحابة، وفي حال استخدامها يتم فك رموزها عن طريق كلمة السر بشكل آمن، كما يمكن الاحتفاظ برصيد العملاء على الهاتف الجوال سواء Android من خلال محفظة Doge coin Mobile Wallet الرسمية والتي حازت بثقة كبيرة من المستثمرين.

إذا كان هاتفك ذات نظام IOS فيوجد محافظ أخرى مناسبة مثل Free wallet التي نالت إعجاب معظم المستخدمين، كما يوجد تطبيقات أخرى مناسبة وآمنة وهم كالآتي:

Doge coin Wallet

يمكنك شراء عملات الدوج كوين وحفظها في المحفظة لحين التداول عليها وذلك بواسطة Doge coin Wallet‏ التي تمنحك الدفع من خلال ماسح الاستجابة السريع QR-code).

وإذا تبيع العملات سوف تستلم المبالغ بصورة آمنة للغاية، حيث يعد هذا التطبيق أول تطبيق لبيع وشراء العملات الشفرة بكل سهولة.

يتميز هذا التطبيق بأنك لن تقم بتسجيل الدخول وإنشاء حساب؛ لأن استخدام هذه المحفظة غير مركزية بمعنى (peer-to-peer) وبالتالي لا يعتمد على سيرفر الخدمات.

كما يمكنك عرض الرصيد في المحفظة في DOGE أو وحدة m DOGE، ويمكن إرسال واستلام العملاء عن طريق نظام اتصال المدى القريب (NFC).

وإذا رغبت في تحميل التطبيق

أول عملة رقمية من الألماس

Doge coin for coin Trading

هذا التطبيق يتيح بيع وشراء العملات من المحفظة بكل سهولة ويسر، مع إمكانية سحب عملة الدوج كوين وتغييرها إلى عملة أخرى والتبادل عليها عبر شبكة الإنترنت.

يتوفر به آلة حاسبة كي تساعدك في تحديد سعر تداول العملات اليومية، كما يوجد به قسم خاص يسمى ” الأسواق” بهدف متابعة التداول وما يحدث في أسواق العملات الرقمية العالمية، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

ويمكنك الآن تحميل تطبيق   Doge coin For coin Trading‏

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى