الرئيسيةتكنولوجيا

تكنولوجيا صناعة بطاريات السيارات الكهربائية تستقطب ملايين الدولارات

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تحالفت شركتا فورد الأميركية وبي أم دبليو الألمانية لقيادة جولة تمويلية بـ 130 مليون دولار، للاستثمار في “سوليد بور”، وهو مصنع للبطاريات الصلبة المستخدمة في السيارات الكهربائية.

وتسعى الشركتان إلى إيجاد بطاريات بكفاءة عالية وبأسعار معقولة لتخفيض تكاليف صناعة هذه السيارات الكهربائية.

ونقلت رويترز عن رئيس قسم تطوير تكنولوجيا البطاريات في بي أم دبليو، بيتر لامب، أن الشركة تستهدف بنهاية العقد الحالي، أن تكون قادرة على صناعة خلايا بطاريات جافة بتكنولوجيا عالية.

الرئيس التنفيذي لشركة سوليد بور، دوغ كامبل، قال إن هذه الشراكة ورأس المال الذي سيتم توفيره سيضع الشركة على خارطة الطريق الصحيحة من أجل تطوير التكنولوجيا للبطاريات الصلبة المستخدمة في السيارات الكهربائية.

ويأتي الإعلان عن هذه الشراكات في ظل تسابق كبرى شركات السيارات لتطوير مركبات كهربائية للحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون حول العالم.

التكنولوجيا الجديدة لهذه البطاريات، ستعمل على تحسين بطاريات الليثوم أيون، المستخدمة حاليا، واستبدال المادة الهلامية، بمادة صلبة موصلة للكهرباء، بما يوفر كثافة أكبر للطاقة بنسبة 50 في المئة، وأمانا أكثر للمكونات التي تعتبر قابلة للاشتعال.

وفي الوقت الحالي، فإن هذا النوع من البطاريات يعتبر أكثر تكلفة من بطاريات الليثيوم أيون، ولكنها تستهدف لتخفيض تكاليفها، لتصبح منافسة بالأسعار والكفاءة والديمومة، وبما يلبي احتياطات صناعة السيارات الكهربائية.

وبدأت شركة سوليد بور التي يقع مقرها الرئيسي في دنفر، بالشراكة مع شركة صناعة السيارات الألمانية بي أم دبليو منذ 2016.

وتسعى شركة فورد أيضا إلى إضافة عدد من الطرازات الكهربائية ضمن تشكيلتها للسيارات، حيث قالت إنها ستطرح في منتصف 2022 مركبة “F150” كهربائية بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى