الرئيسيةتكنولوجيا

نائب رئيس هواوي: الشركة كثفت نشاطاتها لخدمة المجتمع الاردني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال نائب الرئيس لشركة هواوي العالمية، هو تو، إن الشركة التي تتواجد في الأردن منذ 16 عاماً تكرس نفسها للصالح العام وتعمل على توفير أحدث التقنيات والحلول للتحول الرقمي التي تخدم القطاعات الاقتصادية وترفع من انتاجيتها.

وأضاف خلال زيارة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ولقائه مديرها العام الزميل فايق حجازين، إن الشركة، ومن منطلق مسؤولياتها الاجتماعية نحو الدول التي تعمل بها، كثفت نشاطاتها لخدمة المجتمع الأردني بالتركيز على تطوير المهارات والكفاءات.

وبين، أن هواوي انشأت برامج تدريبية في اربع جامعات رسمية، في إطار اكاديمية هواوي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتطوير قدرات الشباب الأردني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولتوفير تدريب احترافي في هذا المجال لعملاء وشركاء هواوي وموظفيها، وتطوير قدرات الشباب الأردني في الجامعات.

وتشمل الجامعات البلقاء التطبيقية والجامعة الهاشمية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وحول النتائج المالية للشركة، أوضح أن عائدات الشركة نمت بنسبة 8ر3 بالمئة في عام 2020، إلى نحو 138 مليار دولار (4ر891مليار يوان صيني).

وأكد، أن نسبة النمو هذه تتماشى مع توقعات الشركة في ظل الظروف التي يمر بها العالم، من ناحية جائحة كورونا، ومن ناحية التحديات التي فرضتها التطورات السياسية على الشركة في السنوات الماضية.

وأوضح، أن بعض القطاعات من ضمن أعمال الشركة نمت بنسبة 23 بالمئة خصوصاً الأعمال التجارية، بينما تراجعت الهواتف المحمولة بنسبة طفيفة، وارتفعت ايضاً الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات، إلى جانب الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والشاشات الذكية.

وحول استخدامات الجيل الخامس من تكنولوجيا الاتصالات والمنافع والضرر الذي يحدثه، قال تو، إن تقنية الجيل الخامس تعمل على زيادة كفاءة العمل وزيادة مستوى الأمان للعاملين وتضمن أعلى درجات الدقة خصوصاً ما يتصل في العمليات الجراحية عن بعد والقيادة التلقائية، خصوصاً في مجال خدمات الرفع والتنزيل في الموانئ التي تزيد من الانتاجية بنسبة 20 بالمئة وتقلل التكاليف بنسبة 50 بالمئة وتجعل بيئة العمل أكثر أماناً للعاملين، ويقلل من الأمراض المهنية للسائقين ويطيل الحياة المهنية لهم ويعزز، في الوقت نفسه، المساواة بين الرجل والمرأة في العمل.

وكانت شركة هواوي، أطلقت بالمملكة برنامج “بذور من أجل المستقبل” لتعزيز المواهب التقنية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وعدد من الجامعات الاردنية.

وبذور من أجل المستقبل، هو برنامج أساسي لغرض تبادل المعرفة وتعزيز مهارات المواهب الأردنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويُعد البرنامج احد أكبر برامج المسؤولية المجتمعية لشركة هواوي، حيث عمل بالسنوات الماضية بالتعاون مع الجامعة الهاشمية والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وجامعة مؤتة وجامعة فيلادلفيا وجامعة البلقاء التطبيقية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى