اقتصادالرئيسية

بنك الاتحاد يعقد اجتماع الهيئة العامة الخامس والأربعين عبر تقنية Webex

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – عقدت الهيئة العامّة العاديّة لبنك الاتحاد اجتماعها الخامس والأربعين يوم الخميس الموافق 29 نيسان 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي Webex برئاسة السيد عصام سلفيتي رئيس مجلس الإدارة وبحضور الرئيس التنفيذي ناديا السعيد وأعضاء مجلس الإدارة ومساهمين يحملون أسهم “أصالة ووكالة” ما تشكّل ما نسبته 88.95 % من رأس المال البالغ 160 مليون دينار أردني. وحضر الاجتماع مندوب البنك المركزي الأردني، وعطوفة مراقب الشركات، وممثل مدققي الحسابات، حيث تم الإعلان عن قانونية الاجتماع.
وأعرب السيد عصام سلفيتي في كلمته خلال الاجتماع عن فخره بالإنجازات التي حققها البنك في العام السابق بجهود فريق عمله وأشار بأن نتائج الأعمال المالية للعام 2020 أثمرت عن تحقيق أرباح للبنك قبل الضريبة بلغت (46.9) مليون دينار، كما بلغ صافي الأرباح بعد الضريبة والمخصصات في نهاية عام 2020 (30) مليون دينار، فيما ارتفع أجمالي الموجودات ليصل الى (5.274) مليار دينار بأرتفاع نسبته 15.2% عن العام السابق. في حين ارتفعت محفظة التسهيلات لتصل الى (2.952) مليار دينار أردني بارتفاع نسبته 11.98% عن العام السابق بالإضافة الى ارتفاع ودائع العملاء لتصل الى (4.003) مليار دينار اردني بارتفاع نسبته 11.94% عن العام السابق أيضاً، مع الاستمرار بممارسة الحصافة والتحوط لتعزيز متانة المركز المالي للبنك.
كما وصادقت الهيئة العامة العادية خلال الاجتماع على أعمال البنك والبيانات المالية للعام 2020 ووافقت على توصية مجلس إدارة بنك الاتحاد بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية 2020 بنسبة 10% من رأس مال البنك.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى