الرئيسيةتكنولوجيا

كيف يمكن إسقاط الدرونز عن بعد؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

طورت شركات متخصصة نظاما جديدا لمواجهة وتعطيل هجمات الطائرات المسيرة عن بعد، خاصة في ظل تنامي التهديدات من أسراب الـ”الدرون” حول العالم.

النظام الجديد الذي تم تسميته بـ”ليونايدس” جاء نتيجة للتعاون ما بين مجموعة “نورثروب غرومان” المتخصصة بالتكنولوجيا العسكرية والطيران، وشركة “ايبيروس” المتخصصة في تكنولوجيا صناعة الطائرات المسيرة عن بعد، وفق تقرير نشره موقع “ديجتال ترندز“.

ويعتمد النظام على استخدام موجات “ميكروويف” لتعطيل الإلكترونيات التي تشغل الطائرات المسيرة عن بعد، ويمكنه توجيه آلاف الموجات في الثانية، بحيث يمكن اختيار طائرة واحدة أو سرب كامل من الطائرات.

ويستطيع هذا النظام تكوين “مجال” خاص للقوة لها أثناء توجيهه عن بعد تجاه أي من طائرات الدرون، ليجعل مهمة التحكم بها مستحيلة، وبمجرد مرورها منه فهذا يعني سقوطها بالضرورة.

ويشير التقرير إلى أن مجموعة “نورثروب غرومان” حصلت على عقود توريد لهذا النظام لوزارة الدفاع الأميركية، وسيتم استخدامه وذلك بعد نجاحه في إسقاط 66 طائرة مسيرة عن بعد.

وأصبحت طائرات الدرون تشكل خطرا أمنيا لدى العديد من الدول، خاصة بعدما اتجهت الجماعات المتطرفة لاستخدامها في تنفيذ هجمات وإحداث التفجيرات، حيث تستطيع الدرون الوصول إلى أهدافها بسهولة، ويمكنها تزويدها بالمتفجرات، وهي تعتبر رخصية الثمن إذا ما قورنت بالذخائر والأسلحة المختلفة.

المصدر
الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى