الرئيسيةدولي

خطيرة.. أعراض جديدة لكورونا يجب التنبه إليها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تسببت التغيرات والتحورات التي طرأت على الفيروس التاجي بظهور أعراض جديدة للمرض يجب التنبه إليها وعدم تجاهلها، ويعد التعب الشديد ونقص الصفائح الدموية من بينها.

ويشرح الأطباء الهنود هذه الأعراض الأولية بأنه إذا كنت تشعر بالإرهاق والتعب الشديد، فاختبر نفسك لمرض كورونا.

ووفقاً للخبراء الطبيين حسبما ذكر موقع ” thehealthsite” ، يعد الإسهال واحمرار العين والطفح الجلدي والإرهاق من الأعراض الجديدة لكورونا، لكن صادف الأطباء في الهند العديد من الحالات التي عانى فيها المرضى المصابون بفيروس كورونا من التعب الشديد مع انخفاض مفاجئ فى عدد الصفائح الدموية تليها الحمى وضيق التنفس، وحذر الخبراء من أن هذه الأعراض الأولية قد تكون خطيرة إذا تم تجاهلها.

وأوضح البروفيسور سانتوش كومار، من قسم طب الجهاز التنفسي، بجامعة الملك جورج الطبية (KGMU) لكناو بالهند، أن كل عدوى فيروسية تسبب انخفاضاً في عدد الصفائح الدموية، لذلك حذر الناس من تجاهل التعب والإرهاق واختبار أنفسهم لفيروس كورونا.

واقترح الدكتور فيكرام سينج عضو هيئة التدريس في قسم الطب في معهد رام مانوهار لوهيا للعلوم الطبية لكناو، أنه يجب على الشخص إجراء اختبار لفيروس كورونا إذا شعر بالإرهاق والتعب الشديد، فى هذا الوقت من الوباء، ومن بين أعراض الحمى الفيروسية التعب الشديد.

كما سلط الخبراء الطبيون الضوء على الحالات التى لم يستشر فيها المرضى الطبيب، على الرغم من تعرضهم للإرهاق الشديد، ما أدى إلى انخفاض حاد فى عدد الصفائح الدموية، وتدهور الحالة الصحية وحدوث مشاكل في التنفس.

اقترح بعض الخبراء أن المتغيرات المزدوجة والثلاثية لفيروس كورونا الموجودة في الهند لا يمكن اكتشافها عن طريق اختبار RT-PCR بسبب بعض التغييرات فى البنية الجينية، ويُعتقد أن هذا هو سبب حصول العديد من الأشخاص على تقارير RT-PCR سلبية على الرغم من ظهور أعراض فيروس كورونا، ويُعتقد أيضاً أن هذه المتغيرات الجديدة تسبب أعراضاً جديدة.

ويعتبر التهاب الحلق وآلام الجسم والحمى وفقدان الشم والتذوق من الأعراض المعتادة لكورونا، لكن قال الدكتور شاندرا، الطبيب الاستشاري، في مركز هيلفيتيا الطبي في دلهي، إنه بصرف النظر عن هذه الأعراض المعتادة يعاني الأشخاص المصابون بسلالات متحولة لكورونا أيضاً من مجموعة من الأعراض الجديدة تشمل الإسهال وآلام البطن والطفح الجلدي والتهاب الملتحمة وحالة الارتباك وضباب الدماغ وتغير لون أصابع اليدين والقدمين إلى اللون الأزرق ونزيف الأنف والحنجرة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى