الرئيسيةريادة

الصندوق الأردني للريادة يستثمر في منصة مارتكس

شارك هذا الموضوع:

أعلن الصندوق الأردني للريادة عن تقديمه استثمارًا مباشرًا بقيمة 150 ألف دولار أميركي في “مارتكس – Martix” وهي منصة أردنية إلكترونية تجمع الأسواق التجارية في مكان واحد.

وقال الصندوق، في بيان صحفي أخيرا، إن الاستثمار تم في أعقاب جولة استثمارية أجريت خلال شهر كانون الثاني 2021، والتي تم من خلالها جمع تمويل تأسيسي بقيمة 300 ألف دولار أميركي جنبًا إلى جنب مع شركة إدارة الاستثمارات “سيلكت فينتشرز هولدنجز – Select Venture Holdings”، ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الصندوق إلى أن منصة مارتكس تعمل على ربط مقدمي الحلول اللوجستية وحلول الدفع النقدي، ومقدمي خدمات التوصيل لمسافات قريبة، المسجلين على المنصة، مع كل من التجّار والمستهلكين.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق، ليث القاسم، “مع تحوّل الخدمات بشكل سريع نحو العالم الإلكتروني، نوجّه جزءًا من تركيزنا نحو دعم الشركات الرقمية التي تمتلك فرص نمو عالية، وتساهم في الوقت ذاته بازدهار الأردن وتعزيز مكانته كمركز للريادة والابتكار، من خلال توظيفها أحدث التقنيات لتلبية احتياجات التجارة الإلكترونية المتنامية للتجار والمستهلكين على حد سواء”.

من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ مارتكس، صبحي سلام، إن فكرة المنصة نشأت من الحاجة إلى تبسيط سوق التجارة الإلكترونية المحلي وإنشاء مرآة رقمية للسوق المادي المحلي، لا سيما وأن تركيزنا القوي على رؤيتنا، مقترنًا بفهمنا العميق لسياق وديناميكيات السوق، واللذان يعدّان من أهم عوامل نجاحنا. وبين أنه من خلال منصة مارتكس، أصبح بإمكان الأفراد في جميع أنحاء الأردن التسوّق بأمان وسهولة من أكثر من 400 متجر محلي، والذين بدورهم يمكنهم، عبر تطبيقنا، الوصول إلى أكثر من 300 ألف مستهلك.

وقال الشريك الإداري في شركة ” Select Venture Holdings”، أمجد مصطفى، “يعدّ التسوق المجتمعي جانبًا مهمًا من الثقافة الأردنية وتوجهًا متزايدًا في مشهد التجارة الإلكترونية اليوم، حيث يفضّل الأفراد التسوّق من المتاجر التي يعرفونها ويثقون بها، وقد ربطت “Martix” تجار التجزئة هؤلاء مع قاعدة عملائهم عبر منصة مميزة.

المصدر
بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى