الرئيسيةدولي

سلالة مقاومة للأجسام المضادة من فيروس كورونا في أميركا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

اكتشف باحثون في ولاية تكساس الأميركية، سلالة جديدة من فيروس كورونا، تدعى BV-1، تتميز بأنها مقاومة للأجسام المضادة.

وأعلنت جامعة “تكساس أيه أند أم” الأميركية، أنه تم العثور على السلالة الجديدة في عينة لعاب أحد الطلاب، الذي بدت عليه أعراض خفيفة مثل الإنفلونزا، أثناء برنامج الاختبارات الصحية في الجامعة.

وتبين للجامعة أنه بالرغم من أوجه التشابه الجينية في السلالة مع السلالات الأخرى، فإنه اتضح أن سلالة تكساس تقلل من قوة التحييد الخاصة بالأجسام المضادة، بحسب تقرير شبكة “فوكس نيوز” الأميركية.

وترتبط السلالة الجديدة بالسلالة البريطانية، التي تدعى “B.1.1.7″، وهي الآن السلالة الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

وقال كبير علماء الفيروسات في مجمع أبحاث الصحة العالمية بجامعة “تكساس إيه آند أم”، بن نيومان “لا نعرف في الوقت الحالي أهمية هذه السلالة بشكل كامل، لكن لديها مجموعة من الطفرات المشابهة للمتغيرات الأخرى التي أبلغ عنها دوليا”.

وأوضح نيومان أن السلالة الجديدة تجمع بين الخصائص الجينية المرتبطة بالانتشار السريع وأعراض الأمراض الشديدة والمقاومة العالية للأجسام المضادة المعادلة.

وتبين أن مسحة الطالب كانت إيجابية في 5 مارس الماضي، فيما تم كشف مسحة أخرى إيجابية في 25 مارس، الأمر الذي جعل باحثون يميلون إلى وجود عدوى طويلة الأمد بين الشباب.

يذكر أنه تم العثور على سلالات مختلفة من فيروس كورونا حول العالم، كان أبرزها تلك التي اكتشفت في البرازيل، وأخرى في المملكة المتحدة، وأخرى في جنوب أفريقيا.

وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا، حيث وصلت أعداد الإصابات منذ تفشي المرض، إلى 31 مليون إصابة، في ما توفي نحو 568 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى