تطبيقات ذكية

10 مليارات دولار حجم سوق أمن المعلومات في الشرق الأوسط في 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشف منظمو أكبر معرض عالمي للأمن والسلامة إنترسك 2016 ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط عن ان حجم سوق أمن المعلومات والحماية الالكترونية في الشرق الأوسط سيشهد نموا كبيرا خلال الفترة المقبلة متوقعين وصوله الى نحو 10 مليار دولار في 2020 ،وفقا لإحصائيات الشريك المعلوماتي للشركة المنظمة “فروست آند سوليفان .
وبلغ حجم سوق الأمن المعلوماتي في الشرق الأوسط خلال العام الماضي نحو 5.17 مليار دولار وتتوقع شركة فروست آند سوليفان العالمية للأبحاث أن يتضاعف حجم السوق خلال السنوات الأربعة القادمة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط أحمد باولس ،أنه على مدى سنوات عديدة لعب إنترسك دورا بارزا في تشكيل صناعة الأمن حول العالم وتعد الدورة الثامنة عشرة للمعرض الأكبر على مستوى العالم وتحظى بدعم الجهات الحكومية في شرطة دبي والدفاع المدني وأكاديمية الشرطة مما ساعد على نمو المعرض .
وأشار باولس إلى أن سوق الأمن في المنطقة شهد نموا بنسبة تتجاوز ضعف متوسط النمو العالمي فيما تؤكد الأحداث العالمية الشهيرة الأخرى مثل إكسبو دبي 2020 على أهمية تدابير الأمن والسلامة لحماية الناس والممتلكات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وقال ” لهذا الهدف فإن إنترسك لا يعد منصة أعمال فحسب وإنما هو منصة هامة لتبادل المعرفة تعزز من كفاءة وقدرة العاملين في القطاعين العام والخاص بتوفير مزيد من المعرفة لقطاع أكبر من الجماهير في مكان ووقت واحد”.
جذب الارتفاع في الطلب على منتجات أمن المعلومات في الشرق الأوسط اهتمام الموردين الدوليين حيث يشارك الكثير منهم بقوة في معرض إنترسك 2016، أبرز المعارض التجارية للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في العالم.
ويعد أمن المعلومات من أسرع الأقسام نموا في إنترسك الذي يقام خلال الفترة من 17 – 19 كانون الثاني 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقد أضاف منظمو المعرض في ميسي فرانكفورت القسم الجديد في دورة 2015 استجابة لما يقرب من نصف الشارين التجاريين الذين بلغ عددهم 27 الف تاجر على مستوى المنطقة المتعطشين لرؤية المزيد من شركات أمن المعلومات في حدث الأيام الثلاث.
واستجابة لذلك تشارك مجموعة من أبرز الأسماء مثل شركة “ديل سوفت وير” الأمريكية، إنفوسيك الفرنسية والشركات الألمانية أنتاجو، ريتال وجي داتا سوفت وير ضمن عشرات الشركات في دورة 2016 وهو ما يضمن تضاعف حجم القسم مقارنة بالدورة السابقة.
وتعد شركة “جي داتا” واحدة من أقدم موردي البرمجيات المضادة للفيروسات في العالم، وتشارك للمرة الأولى في إنترسك 2016 حيث تستعرض تشكيلتها الكاملة من منتجات الأعمال مثل أعمال مضادات الفيروسات، أعمال أمن العملاء، حماية نقطة النهاية وإدارة التصحيح.
من جانبه أبرز مدير المبيعات العالمية في جي داتا سوفت وير “زين سيما” الأهمية التي توليها المؤسسات في الشرق الأوسط للحماية من التهديدات المتنامية للجرائم الالكترونية، حيث أصبحت الحوسبة السحابية هدفا للقراصنة الخبيثين.
وأضاف “سيما”: “تسير الحوسبة نقالة على قدم وساق كما بات الأمن النقال من الحاجات الضرورية، ولذلك ركزنا مؤخرا على تطوير منتجاتنا لتقديم مستويات أمنية عالية وموثوقة للأجهزة النقالة على مستوى الأعمال والأفراد.
“توفر حلولنا للأعمال معايير إدارة نقالة مجانية للأجهزة توفر الأمن والتحكم في التطبيق لكل من مستخدمي أجهزة الأندرويد وIOS. كما أطلقنا مؤخرا تطبيق ‘Secure Chatting’ الذي يقدم رسائل نهائية مشفرة بالعديد من السمات الأخرى مثل الرسائل المدمرة للنفس”.
كما تشارك في قسم آخر ضمن إنترسك 2016 شركة “ريتال”، المورد الدولي البارز لبرمجيات ICT والحلول الأمنية بأنظمة الأمن البدني للبنية التحتية الخاصة بتقنية المعلومات.
وسوف تستعرض الشركة نسخة جديدة من Micro Data Centre المعياري – خزنة آمنة للحماية البدنية لمعدات تقنية المعلومات من التهديدات المحتملة للحرائق، المياه، الدخان والدخول غير المصرح به.
وأوضح جوزيف نجار، المدير الإداري في ريتال الشرق الأوسط قائلا: “إن تعريض معدات تقنية المعلومات ومراكز البيانات للتهديدات البدنية يعرض البيانات لخطر عظيم واستمرارية الأعمال الضرورية المرتبطة بهذه البيانات”.
“إن التهديدات البدنية مثل الحرائق، التفجيرات، التدمير، الغازات السامة، التدخل الالكترومغناطيسي، المياه والأنقاض المتساقطة يمكن أن تحدث في أي مكان. ومع تنامي أهمية الأمن الداخلي في الشرق الأوسط وأفريقيا تحتاج المنظمات الحكومية والخاصة إلى التحصين ضد مثل هذه التهديدات التي تهدد بياناتهم الهامة”.
ومن الأقسام الأخرى في إنترسك 2016 الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة، ولأول مرة في دورة 2016 قسم البيوت الذكية وأتمتة المباني. يشارك في الحدث السنوي المتخصص أكثر من 1,300 عارض من 52 دولة على مساحة 50 الف متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
كما يضم المعرض هذا العام فعاليات جديدة منها جناح السلامة في تصميم المباني وذلك ضمن قسم الحرائق والإنقاذ، وجناح الوظائف والمهن الذي يجلب الآلاف من محترفي الأمن والسلامة المهتمين بالتعرف على فرص المهن المناسبة.
يتضمن إنترسك 2016 مؤتمر الحرائق والسلامة يومي 18 – 19 كانون الثاني والذي يقام بالاشتراك مع الدفاع المدني بدبي، كما ينظم المعرض مؤتمر البنية التحتية الهامة، ومؤتمر الصحة والسلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى