تطبيقات ذكية

آبل تطرح نسخة من “آبل ميوزيك” لنظام تشغيل أندرويد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت شركة آبل نسخة من تطبيقها الموسيقي “آبل ميوزيك” تعمل على نظام تشغيل أندرويد.
وأُطلقت الخدمة في شهر حزيران، لمنافسة تطبيقات أخرى مثل سبوتيفاي وغوغل بلاي ميوزيك.
وتتضمن نسخة أندرويد نفس خواص النسخة الأصلية التي تعمل على نظام تشغيل آبل، بما في ذلك التجربة المجانية لمن ينضمون للخدمة حديثا.
ويرى أحد المحللين أن آبل تسعى إلى إغواء المستخدمين بنظام التشغيل الخاص بها، إلا أن آراء المستخدمين تباينت بخصوص التطبيق.
ويقول محرر اقتصادي لمجلة “كومبليت ميوزيك أبديت كريس كوك”: “كان السؤال دائما بخصوص آبل هو إذا ما كانت تستخدم الموسيقى لأجل المال، أم لبيع أجهزتها. وإغواء مستخدمي أندرويد لاستخدام نظام التشغيل الخاص بآبل سيكون جزء من الخطة. لكن هل ينجح التطبيق في ذلك؟”.
في تموز الماضي، كتب أحد المدونين أن التطبيق “كارثي”، بعد خسارة آلاف الأغاني التي حملها من أقراص مدمجة.
لكن في تشرين الأول، أعلنت آبل أن خدماتها الموسيقية جذبت 6.5 ملايين اشتراك مدفوع، بعدما أكمل المستخدمين الأوائل اشتراكاتهم التجريبية المجانية. إلا أن هذا الرقم يتضمن من نسوا إلغاء اشتراكهم بعد انتهاء مدة التجربة المجانية.
وأعلن تطبيق سبوتيفاي المنافس أن عدد الاشتراكات المدفوعة بلغ 15 مليون، إلا أن غوغل آثرت الصمت.
وقال كوك: “تطبيق آبل ميوزك له سمعة كبيرة في مجال الموسيقى الإلكترونية، رغم أن غوغل بلاي سبقته في هذه الخاصية. الكثيرون يعرفون بخدمة الموسيقى على يوتيوب أكثر من معرفتهم بها على غوغل بلاي. حتى أن الكثيرين لا يعرفون بما يقدمه غوغل بلاي من خدمات”.
وأضاف كوك أن سبوتيفاي به ميزة لأنه متاح من خلال الكثير من الأجهزة وأنظمة التشغيل. وتحاول غوغل جذب مستخدميها لخدماتها الموسيقية عن طريق توفير نسخ بدون إعلانات لموقع يوتيوب.
وتابع: “أعتقد أن هدف آبل هو بيع الأجهزة. لكن أندرويد يسيطر على السوق، وإذا أرادت آبل منافسة سبوتيفاي، فمن المنطقي أن تنشر التطبيق على أندرويد”.
المصدر :بي بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى