الرئيسيةالمصارف الذكية

بتكوين قد تتخطى حاجز المليون دولار خلال أعوام

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

اخترقت عملة بتكوين، الثلاثاء، حاجز ا جديدا لتسجل بذلك رقما قياسيا فوق الـ 62 ألف دولار، لترتفع بنسبة 114 في المئة منذ بداية 2021.

تقارير اقتصادية عديدة تتوقع أن يرتفع سعر هذه العملة المشفرة فوق الـ100 ألف دولار لكل وحدة بتكوين، وستبني مستويات دعم جديدة فوق هذا السعر، فيما يتنبأ آخرون بأن سعرها سيرتفع فوق المليون دولار على المدى المتوسط.

 روبرت كيوساكي، مؤلف كتاب “الأب الغني والأب الفقير” الذي يعتبر من أفضل الكتب مبيعا، يتوقع أن يصل سعرها خلال 5 سنوات لأكثر من من 1.2 مليون دولار، مشيرا إلى أنه اشترى عددا منها عندما كان سعرها 9 آلاف دولار.

سعر عملة بتكوين
سعر عملة بتكوين

ووفق تقرير نشره موقع “بتكوين.كوم” فقد تنبأ كيوساكي في ديسمبر من 2020 أن سعر عملة بتكوين سيتجاوز الـ 50 ألف دولار في 2021.

ورغم أن سعر بتكوين تجاوز الـ 60 ألف دولار، إلا أن كيوساكي يرى فيها فرصة للاستثمار، إذ أنها أصبحت كوعاء استثماري هام تشابه أهمية الذهب.

الخبير الاقتصادي المصري، وائل نحاس، قال لموقع “الحرة” إنه ليس من المستغرب أن تصل عملة بتكوين لمستويات فوق المليون دولار خلال العقد المقبل.

وأشار إلى أن العديد من الدول حول العالم، وجدت أن محاربتها لبتكوين لن يكون له جدوى، ولهذا بدأوا بإدخالها ضمن نظامهم الاقتصادي، فيما شرعت دول مختلفة في إيجاد عملتها المشفرة الخاصة بها.

وذكر نحاس أن بتكوين أصبحت وعاء استثماريا، يمكن أن يقوم المستثمر أكان فردا أو شركات أو صناديق استثمارية بتجزئتها والاستفادة منها بذلك، إذ أن عددها سيبقى محدودا، ولكن قيمتها ستتضاعف.

كيف يتم الدفع ببتكوين

ويتوقع أن هذه العملة ستخترق حاجز الـ 65 ألف دولار خلال الصيف المقبل، وستنهي العام على سعر يتجاوز 165 ألف دولار، وبعد ذلك ستكون قفزات الأسعار فيها بمعدلات 20 ألف دولار، وخلال 5 إلى 10 سنوات سيكون سعرها فوق المليون دولار.

المحلل المالي في مجموعة “سي أف أي”، مهند عريقات، كان أكثر تحفظا في حديثه لموقع “الحرة” في توقعاته بوصول أسعارها فوق المليون دولار على المدى المتوسط.

المصدر
الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى