الرئيسيةهواتف ذكية

ما حقيقة صورة هاتف آيفون القابلة للطي؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الأربع والعشرين ساعة الماضية صور قيل إنها لطراز جديد من هاتف آي فون قابل للطيّ أطلقته شركة آبل. إلا أن الادعاء خطأ، والصورة مجرّد تصميم لا علاقة لشركة آبل به.
يضمّ المنشور أربع صور تظهر جميعها هواتف آي فون بألوان مختلفة قابلة للطيّ. وكتب ناشرو هذه الصور في تعليقهم أن شركة آبل أطلقت نسخة جديدة من هاتفها وهو آي فون 13.

بدأ انتشار هذه الصور في 25 آذار/مارس 2021 وحصدت في أقل من أربع وعشرين ساعة آلاف المشاركات والتعليقات.

حقيقة صورة هاتف آيفون القابلة للطي
حقيقة صورة هاتف آيفون القابلة للطي

إلا أن شركة آبل لم تكشف عن أي هاتف آي فون جديد في الآونة الأخيرة.

فآخر الهواتف التي أطلقتها الشركة كانت في تشرين الأول/أكتوبر 2020 عندما كشفت عن أربعة طرازات جديدة من هواتف آي فون، هي “آي فون 12″ و”12 ميني” و”12 برو” و”12 برو ماكس”. وجرى ذلك خلال عرض من دون جمهور نقلته عبر الإنترنت بسبب قيود جائحة كوفيد-19، وتخلله مؤثرات بصرية وصوتية لافتة.

والطرازات الأربعة الجديدة آنذاك غير قابلة للطيّ.

فما قصة الهاتف القابل للطيّ

قاد التفتيش عن صور المنشور باستخدام محركات البحث إلى قناة عبر يوتيوب وصفحة عبر تطبيق إنستغرام تحملان اسم “تيكنيزوكونسيبت” (technizoconcept) نشرتا التصميم نفسه على أنه تصوّر لهاتف آي فون 13.

وشرح القيمون على هذه الصفحة في منشور مرفق بصورة لهاتف آي فون أيضاً عبر إنستغرام أن لا علاقة لهم بشركة آبل وأن التصميم الذي يعرضونه لهاتف آي فون 13 هو مجرد تصوّر لما قد يبدو عليه هذا الهاتف برأيهم.

وغالباً ما تكشف شركة آبل عن طرازاتها الجديدة في أواخر شهر أيلول/ سبتمبر من كل عام وقد تأخرت خلال 2020 بسبب جائحة كورونا.

المصدر
في ميزان وكالة فرانس برس

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى