اقتصادمسؤولية اجتماعية

تكية ام علي تقدم المساعدات الغذائية لـ100 الف اردني بالتعاون مع “الاغذية العالمي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
وقعت تكية ام علي وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة اليوم اتفاقية شراكة لتقديم المساعدة الغذائية لمئة الف من الأردنيين الذين يعانون من الفقر وانعدام الأمن الغذائي في مختلف انحاء المملكة.
وسيساهم برنامج الأغذية العالمي بحسب بنود الاتفاقية بتوفير اربع مواد ضمن المساعدات الغذائية المباشرة التي تقدمها تكية أم علي شهريا على شكل طرود غذائية للأسر المحتاجة تلبي الاحتياجات الغذائية اليومية وتستمر شهرين.
وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في الأردن عبدالمجيد يحيى ان هذا النشاط يأتي كجزء من الهدف الأوسع لبرنامج الأغذية العالمي لمساعدة الأردنيين المحتاجين في جميع أنحاء المملكة الذين تأثروا بالأزمة الاقتصادية من خلال المساعدات النقدية والغذائية، مشيرا الى ان البرنامج يهدف الى تعزيز حالة الأمن الغذائي للمستفيدين منه من خلال المساعدة قصيرة الأجل بدعم الوكالة الأمريكية للتنمية .
وبين مدير عام التكية سامر بلقر ان التكية تهدف للوصول إلى أردن خال من الجوع، وتوصيل الدعم الغذائي المستدام الى مئة ألف فرد يقعون تحت خط الفقر الغذائي وغير قادرين على العمل من خلال طرود غذائية تحتوي على 22 مادة غذائية وبشكل يومي في جميع محافظات المملكة، مشيرا الى ان هذه الشراكة ستعمل على ايصال مساهمات الجهات المانحة الى الافراد الاكثر حاجة استنادا الى المنهجية العلمية التي تتبعها التكية في تحديد الاسر المستهدفة من خلال قاعدة البيانات الشاملة المتوفرة لدى التكية والمساهمة في تخفيف الاعباء المالية التي تتحملها التكية لتوفير الغذاء للأسر المستهدفة والتي تبلغ حوالي 5ر1 مليون دولار شهريا.
ويعتبر هذا التعاون جزءا من اتفاقية برنامج الأغذية العالمي والحكومة الأردنية بقيمة 41 مليون دولار لمساعدة الأردنيين المتضررين من الأزمة الاقتصادية والتي تفاقمت جراء تدفق اللاجئين من سوريا.
يشار الى ان تكية ام علي أضحت خلال السنوات الماضية، منظمة رائدة في مكافحة الجوع في الأردن، حيث قامت بتأمين أكثر من 494 ألف طرد غذائي وتقديم ما يفوق 788ر1 مليون وجبة ساخنة للفقراء والمحتاجين.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى