الرئيسيةتكنولوجيا

تعاون تكنولوجي بين مايكروسوفت وشلمبرجير لمعيار جديد في قطاع الطاقة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت “شلمبرجير” و”مايكروسوفت” عن شراكة استراتيجيّة موسّعة لتسريع التقنيات الجديدة لقطاع الطاقة. ويتوفر اليوم العرض الأول، وهو حل إدارة بيانات المؤسسة من “شلمبرجير” لمنصة بيانات “أو إس دي يو” – وهو معيار جديد في القطاع لبيانات الطاقة . وستستفيد شركات الطاقة الآن من حل متوافق مع منصة “أو إس دي يو”، والقدرة على الاتصال بسلاسة ببيئة الاستكشاف والإنتاج الإدراكيّة “ديلفي”* من “شلمبرجير”. ويتوفر حل إدارة بيانات المؤسسة، وهو جاهز للعملاء العالميين لنشره على “مايكروسوفت أزور”، وهي المنصة السحابيّة العامة العالميّة المفضلة لدى شركة “شلمبرجير” للحلول المتوافقة مع منصة “أو إس دي يو”.

وتشكل المساهمات المتبادلة للشركتين في الإصدار التجاري الأول لمنصة بيانات “أو إس دي يو” الأساس لحل إدارة بيانات المؤسسة من “شلمبرجير”. فمن خلال هذه الشراكة، سيجري العمل على تحسين حل إدارة بيانات المؤسسة، وإحكام التكامل مع منصة “أو إس دي يو”، وتطوير قدرات جديدة وقابلة للتطوير لاستيعاب البيانات، وقوالب ذكاء اصطناعي وخدمات نطاق موحدة. وستُبنى هذه الحلول المشتركة الجديدة باستخدام سحابة تركّز على القطاع، إلى جانب البيانات وابتكارات الذكاء الاصطناعي والخبرات في المجال من كل من “مايكروسوفت” و”شلمبرجير”. وستعمل الشركتان معاً لطرح هذه المنتجات الجديدة في السوق، بما في ذلك المبيعات والخدمة والدعم.

وفي هذا السياق، صرّحت هندا غربي، نائبة الرئيس التنفيذي للخدمات والمعدات في “شلمبرجير” قائلةً: “إن تقديم حل بيانات عالمي قائم على السحابة تم إنشاؤه بواسطة ’شلمبرجير‘ و’مايكروسوفت‘ يعني أن بإمكان قطاع الطاقة أن يتبنى تحوله الرقمي بثقة. ومن خلال العمل معاً، فتحنا باب الوصول إلى البيانات والذكاء الاصطناعي، وأطلقنا العنان لإمكانات كبيرة لزيادة الإنتاجيّة ومكاسب الأداء عبر جميع المجالات”. وأضافت: “أصبحت هذه الإمكانيات والفرص الجديدة حقيقةً واقعة اليوم، وبات حلنا المشترك متاحاً للنشر على ’أزور‘ في جميع أنحاء العالم. ويمكن لقطاعنا الآن تسريع وتيرة الابتكار لتسريع المستقبل الرقمي للطاقة”.

من جانبه، قال سكوت جوثري ، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون السحابة والذكاء الاصطناعي في شركة “مايكروسوفت”: “تؤكد شراكتنا الموسعة مع ’شلمبرجير‘ الرؤيّة التي نتشاركها لمساعدة التحول الرقمي في قطاع الطاقة. ومن خلال تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن للشركات تبسيط بياناتها للحصول على رؤى معمقة قيّمة وتبسيط سير العمل”. وختم قائلاً: “صمِّمت هذه الحلول والأنظمة الأساسيّة الجديدة على ’أزور‘، وهي بطبيعة تصميمها مفتوحة وقابلة للتشغيل المتبادل، وستمكن كل عميل وشريك في قطاع الطاقة من المنافسة والازدهار”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى