الرئيسيةتطبيقات ذكية

ألعاب إلكترونية تمنحك تجربة قيادة سفينة في قناة السويس

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أطلقت شبكة CNN الأميركية لعبة إلكترونية يمكن لمن يمارسونها اكتشاف مدى صعوبة تحريك الناقلات في قناة السويس، حيث حظيت اللعبة باهتمام كبير على خلفية الاهتمام العالمي بحادث الناقلة العالقة في القناة.

في الوقت نفسه، أطلق مطور ألعاب انترنت لعبة مشابهة، لكنها تهدف لــ”تحرير” ناقلة عالقة في الرمال وإعادة تعويمها وإطلاقها في المياه.

وقال مطور اللعبة، إيريك وايلدر، في تغريدة إن عدد اللاعبين الذين قاموا بتجربة لتحرير الناقلة الافتراضية بلغ 15 ألفا، بعد يومين من إطلاقها، كما أنه حصل على أكثر من 54 ألف تقييم للعبة.

وتسمح لعبة وايلدر للاعبين بتحريك حفارة صغيرة جيئة وذهابا والقيام بحفر لتخليص ناقلة إيفر غيفن عالقة في قناة السويس، وطلب من اللاعبين تجربة ما إذا كانوا قادرين على تخليصها.

في المقابل، تبدو اللعبة التي أطلقتها CNN أكثر تعقيدا ودقة رسوم، وتمنح للاعبين خيارات زيادة سرعة ناقلة تحاول عبور قناة السويس، وتخفيف السرعة والقيادة إلى الخلف، كما إن هناك خيارات لقيادة الناقلة في اتجاه اليسار واليمين.

لعبة المرور بقناة السويس
لعبة المرور بقناة السويس

وتزداد صعوبة لعبة CNN مع التقدم في اللعب، إذا يظهر مؤشر لسرعة الرياح واتجاهها ومدى قوة عزم المحرك ويجب التنسيق بين كل هذه المؤشرات والإبحار في طريق ملاحي ضيق نسبيا.

وحتى الآن، يعتقد أن الرياح وعوامل أخرى تسببت بجنوح ناقلة EVERGIVEN العملاقة التابعة لشركة EVERGREEN والتي سبب جنوحها في قناة السويس تعطيلا لمئات مليارات الدولارات من التجارة العالمية.

المصدر
الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى